قطر الخيرية تبنى مستشفى في إندونيسيا

0 450

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وقعت قطر الخيرية اتفاقية مع مؤسسة “صندوق الضعفاء” لبناء مستشفى في إندونيسيا سيقدم الخدمات الصحية لآلاف من سكان المنطقة.بتبرع سخي من عائلة حسين عبد الرضا إسماعيل أشكناني، رحمه الله.

وسيقام المستشفى، الذي يتكون من طابقين، على مساحة 1200 م2، وسيتم تجهيزه بالمعدات والأجهزة اللازمة، ليسهم في التخفيف من معاناة سكان المنطقة ويقدم الخدمات الطبية للحد من الأمراض المنتشرة هناك، سواء أمراض الكبار، أو تلك التي تصيب الأطفال.

وقال مدير مؤسسة صندوق الضعفاء، السيد إسماعيل سعيد، إن توقيع هذه الاتفاقية مع قطر الخيرية ليس المرة الأولى التي تشترك مؤسسته فيها مع الجمعية، فقد اشتركا في كثير من الأعمال الخيرية المشتركة، ووضعا البذرة الأولى لسلسلة المستشفيات التي تخدم الضعفاء في عام 2010.

وأضاف: “هذا المستشفى، الذي يأتي بتبرع سخي من فاعل خير قطري، سيعطينا الإمكانية في إنشاء مبنى جديد على مساحة 1200 م2 بطابقين، وسنقوم بعمل طابق ثالث فيما بعد، نخصصه لتعليم وإعداد الممرضات، لتخريج كوادر نسائية طبية مسلمة قادرة على تقديم الخدمة اللازمة للمحتاجين من مراجعي المستشفى.

ركائز التنمية

بدوره أوضح مدير مكتب قطر الخيرية بإندونيسيا، السيد كرم زينهم، ان الجمعية تضع على عاتقها الاهتمام بالمجال الصحي، كونه من ركائز التنمية التي تعمل عليها في البلدان التي تتدخل فيها، لذا جاء مشروع بناء هذا المستشفى الذي نأمل أن يسد ثغرة كبيرة في مجال الخدمات الصحية في المنطقة المستهدفة.

ولفت إلى أن 5 آلاف شخص سيكنون على موعد مع خدمات طبية متكاملة سيوفرها المستشفى، الذي تعمل قطر الخيرية على أن توجد به جميع التخصصات، مما يوسع دائرة الخدمات المقدمة لسكان المنطقة.

مشاريع متعددة

وأشار مدير المكتب إلى أن قطر الخيرية تقوم حاليا بإنجاز مشاريع تنموية متعددة في إندونيسيا، منها: بناء هذا المستشفى، وبناء قرية الكوثر لضحايا الفيضان في مدينة جاروت، وجامعة في مدينة سلاويسي، وعدد من المراكز متعددة الخدمات، بالإضافة إلى المدارس والمساجد والآبار، وتبلغ المشاريع تحت الإنشاء 300 مشروع.

مصدر الخبر الشرق

تعليقات
Loading...