إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

قطر الخيرية تحصل على جائزة التميز في مجال رعاية الأيتام

Qatar Charity kembali meraih penghargaan internasional pelayanan anak yatim

0 115

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  حصلت قطر الخيرية على جائزة التميز في مجال رعاية الأيتام (كافل) للعام 2020″، من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع منظمات وجهات إقليمية ودولية، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لرعاية الأيتام 2020م الذي نظم عبر التقنيات الرقمية عن بعد، بحضور نخبة من الخبراء والمستشارين الدوليين في مجال العمل الإنساني.

وتم منح قطر الخيرية الجائزة تقديرا لدورها الريادي والمتميز في دعم خدمات رعاية الأيتام الشاملة في المجالات الاجتماعية والصحية والتربوية والترفيهية وغيرها. (إقرأ أيضا : قطر الخيرية توزع 64.8 طن من الأرز في إندونيسيا)

أن نشاط قطر الخيرية الإنساني والتنموي ارتبط منذ انطلاقته بكفالة الأيتام، وقد تطوّر عملها في هذا المجال خلال أكثر من ثلاثة عقود، حتى أصبحت من أكبر مظلات الأيتام حول العالم في السنوات الأخيرة، حيث تكفل قطر الخيرية أكثر من 175,000 ألف يتيم في ثلاث قارات، من خلال مبادرة “رفقاء” وهي مبادرة دولية إنسانية تهتم برعاية وتأهيل الأيتام عن طريق إعداد وإدارة برامج وقنوات فاعلة تساهم في توفير العيش الكريم لهم.

وفي إندونيسيا وبالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية، فإن قطر الخيرية تقدم إلى مكفوليها البالغ عددهم إلى 5000 يتيم إلى جانب الكفالة المالية الشهرية، رعاية صحية واجتماعية وتعليمية والأنشطة الترفهية والنفسية. فضلا عن بناء عددًا من مراكز الأيتام في أماكن مختلفة في إندونيسيا.

يذكر أن قطر الخيرية كانت قد حصلت على جوائز في هذا المجال تقديرا لدورها وإنجازاتها المتميزة، حيث نالت مبادرة رفقاء جائزتين هما: جائزة “التميز في مجال رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي (كافل) للعام 2014” بالبحرين وجائزة السنابل للمسؤولية المجتمعية في مؤسسات رعاية الأيتام بمجلس التعاون الخليجي عن العام 2015. وقد جاء الفوز بالجائزة عن فئة “المبادرات المجتمعية في مجال رعاية الأيتام على المستوى الخليجي، تقديرا لأداء مبادرة “رفقاء”.

المصدر: المنسق الإعلامي قطر الخيرية في إندونيسيا


JAKARTA, INDONESIAALYOUM.COM – Qatar Charity kembali meraih penghargaan di sektor pelayanan anak yatim. Tahun 2020 Qatar Charity mendapatkan penghargaan Excellence Award dari Jaringan CSR (Regional Network for Social Responsibility) yang bekerjasama dengan lembaga-lembaga internasional dan regional.

Pemberian penghargaan berlangsung dalam Konferensi International Ketiga Pembinaan Anak Yatim 2020, yang diselenggarakan via online yang dihadiri oleh para tokoh, pakar dan pegiat internasional di sektor kerja kemanusiaan, Senin (9/6).

Qatar Charity mendapatkan penghargaan ini sebagai apresiasi terhadap peran unggul dan pionir dalam pelayanan anak yatim yang konprehensif di berbagai sektor seperti sektor sosial, kesehatan, pendidikan dan hiburan.

Agenda dan program kemanusiaan dan pembangunan Qatar Charity sejak mulai berdiri sangat berkaitan dengan pelayanan dan santunan anak yatim.

Program bagi anak yatim tersebut terus mengalami perkembangan selama tiga dekade.

Hingga saat ini, Qatar Charity membina 175.000 anak yatim di tiga benua melalui inisiasi program “Rufaqa”, sebuah inisatif kemanusiaan internasional yang fokus pada pelayanan dan pembinaan anak yatim melalui program-program yang efektif untuk kehidupan yatim yang produktif dan terhormat.

Di Indonesia sendiri, melalui kerjasama dengan Kementerian Agama Republik Indonesia, Qatar Charity hingga saat ini melayani 5000 lebih anak yatim yang mendapatkan santunan setiap bulannya.

Qatar Charity juga telah membangun sejumlah pusat anak yatim di berbagai tempat di Indonesia. Di antaranya pusat anak yatim di Subang, pusat anak yatim di Banten.

Selain itu Qatar Charity juga setiap tahunnya rutin meyelenggarakan program baik social, kesehatan, pelatihan, pendidikan dan hiburan untuk anak yatim.

Sebelumnya Qatar telah mendapatkan penghargaan di sektor yang sama sebagai apresisasi atas prestasi dan peran dalam pelayanan anak yatim.

Di antaranya penghargaan dari Dewan Kerjasama Teluk (Kafel) 2014 di Bahrain, dan Penghargaan El-Sanabil oleh Dewan Kerjasama Teluk 2015.

Sumber: Qatar Charity Indonesia

تعليقات
Loading...
Click Me