الرئيس جوكو ويدودو ورئيس الوزراء الكندي يعقدان اجتماعا ثنائيا خلال قمة الآسيان

0 347

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – سيعقد الرئيس جوكو ويدودو (جوكوي) اجتماعًا ثنائيًا مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في 6 سبتمبر، على هامش القمة الثالثة والأربعين لآسيان.

أبلغت وزيرة الخارجية ريتنو مارسودي بعد حضورها افتتاح قمة الأعمال والاستثمار لآسيان 2023 (ABIS) هنا يوم الجمعة أنه “سيكون هناك اجتماع بين السيد الرئيس جوكو ويدودو ورئيس الوزراء ترودو في الساعة 6 مساءً بالتوقيت المحلي هنا القصر الرئاسي “.

رئيس الوزراء ترودو هو أحد رؤساء الدول/الحكومات الذين سيلتقي بهم الرئيس ويدودو بشكل ثنائي، بالإضافة إلى قادة اليابان وكوريا الجنوبية والصين وأستراليا.

ستعقد إندونيسيا القمة الثالثة والأربعين لآسيان في الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر في مركز جاكرتا للمؤتمرات في سينايان، تحت شعار “آسيان مهمة : مركز النمو”. وستركز الحوارات في القمة على التعاون الاقتصادي.

وقالت مارسودي إن إندونيسيا تلقت حتى الآن 13 طلبًا لعقد اجتماعات ثنائية مع الرئيس ويدودو خلال القمة.

ومن المقرر أن يجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة وقيادة صندوق النقد الدولي، وفق أنتارا نيوز.

وستشارك في النسخة المقبلة من القمة ما لا يقل عن 22 دولة تتألف من 11 دولة من رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، وتيمور الشرقية التي ستحضر القمة بصفة مراقب، وتسع دول شريكة في الحوار.

وأبلغت مرسودي أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، ورئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ، ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، والرئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، أكدوا حضورهم في هذا الحدث.

وسوف ترسل روسيا، وهي أحد شركاء الحوار في آسيان، وزير خارجيتها سيرغي لافروف إلى القمة.

ومن خلال موضوع “آسيان مهمة: مركز النمو”، تريد إندونيسيا ضمان بقاء الآسيان ذات أهمية في مواجهة التحديات العالمية المقبلة وتعزيز الاستقرار والسلام الإقليميين من خلال تعزيز التعاون الملموس.

//إندونيسيا اليوم/متابعات/مينا//

تعليقات
Loading...