قهوة “الروبوستا” الإندونيسية تسيطر على الأسواق المصرية

0 992

قهوة "الروبوستا" الإندونيسية تسيطر على الاسواق المصرية

القاهرة، إندونيسيا اليوم — وصف السفير الإندونيسي بالقاهرة حلمي فوزي العلاقات التجارية المصرية الاندونيسية  بالايجابية. وقد وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى مليار دولار معظمها صادرات إندونيسية لمصر. ومن بين المنتجات الاندونيسية التي تحظى بإقبال لافت فى الأسواق المصرية هو المنتج الزراعي الذي يتمثل فى القهوة من نوع “الروبوستا.”[xtopic title=”إقرأ أيضا” layout=”1″ alignment=”left” count=”3″ condition=”latest” order=”DESC” tags=”إندونيسيا” featured=”0″ ids=”” cats=””]

وذكر السفير فوزي أن مصر  تستورد القهوة من عدة دول  والتي 30 % منها تأتي من إندونيسيا. وقد رافق السفير فى مستهل هذا الشهر عددا من رجال الاعمال المصريين لزيارة إندونيسيا للمشاركة فى  اللقاء التجاري الخاص بين رجال الأعمال الاندونيسيين و المستثمرين من الشرق الأوسط  المنعقد من 9-11 أكتبور  فى محافظة جورونتالو شرق إندونيسيا إلى جانب مشاركتهم فى المعرض التجاري الإندونيسي المقام بجاكرتا من 12-16 أكتوبر 2016.

وقال السفير حلمي، “لقد جئت برجال الأعمال المصريين إلى محافظة جورونتالو للاطلاع على فرص التعاون التجاري بين مصر وإندونيسيا  ونأمل بصفة خاصة على زيادة حجم صادرات القهوة الإندونيسية لمصر.”

و فى وقت سابق  ذكر حسن فوزي، رئيس شعبة البن بغرفة التجارة المصرية بالقاهرة، أن القهوة الاندونيسية تتميز بقدرتها على صنع القوام المطلوب لفنجان القهوة وصنع “الوش.”

وأشار فوزي إلى أن الاقبال على شراء البن (القهوة) فى مصر يزيد فى فصل الشتاء، نظرا لبرود الجو، واتجاه المستهلكين للمشروبات الساخنة عموما والقهوة والشاى خصوصا.

ولفت إلى تغير سلوك المصريين اليومي مؤخرا، واستبدال مشروب “الشاي بالحليب” إلى شرب القهوة الصباحية، ما أسهم فى زيادة الإقبال على شراء البن.( ترجمة إحسان)

مصدر: من عدة الصحف المحلية

تعليقات
Loading...