إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

قهوة بوتري مالو ،المشروب الاكثر شعبية لسكان منطقة وايكانان

Kopi Putri Malu, Minuman Khas Andalan Kabupaten Waykanan

- الإعلانات -

0 210

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  قدم مكتب الزارعة في منطقة وايكانان ، محافظة لامبونج ، قهوة روبوستا نموذجية في المنطقة تسمى بوتري مالو. تم تقديم هذه القهوة في مهرجان القهوة 2018 في منطقة لامبونج الغربية.

“هذا منتج نموذجي من منطقة وايكانان ، ونريد أن ننشر هذه القهوة إلى المناطق النائية لمقاطعة لامبونج والحكومة المركزية”. قال رئيس مكتب المزارعين وايكانان بني أراس في موقع معرض مهرجان القهوة ،  لامبونج الغربية ، يوم الأحد ، 22/7

وأكد بني أن نكة قهوة الأنثى الخجولة مختلفة عن النكهات الأخرى.  هذه القهوة هي أكثر لذة وعبقا. “تم عرض هذه القهوة  منذ عام 2017 لتكون مشهورة مثل غيرها من أنواع القهوة.”

وقال نائب أمير منطقة وايكانان  إدوارد أنتوني أن في منطقته أنواع كثيرة من القهوة ، ولكن (كلها) تحمل العلامة التجارية لبوتري مالو . والهدف من ذلك هو الترويج في نفس الوقت للوجهة السياحية هي جولة الشلال في مقاطعة بانجيت.

وقال “علينا أن نركز على تقديم القهوة إلى عامة الناس ، لكي نرى تطور القهوة في المستقبل”.

تمتلك منطقة وايكانان حالياً مجموعة من قطع القهوة الحمراء في مقاطعة بانجيت ، كاسوي ، وريبانج تانجكاس. مجموع الأراضي تصل إلى 30 هكتارا.

المترجمة  : مايا يونياتي | المحرر :  د . طلال الشايقي | المصدر: تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Dinas Perkebunan Kabupaten Waykanan, Provinsi Lampung, memperkenalkan kopi robusta khas daerah itu yang disebut Putri Malu. Kopi ini diperkenalkan dalam Festival Kopi 2018 di Kabupaten Lampung Barat.

“Ini brand khas (dari) Kabupaten Waykanan. Kami ingin memperkenalkan kopi ini ke pelosok Provinsi Lampung dan pusat,” kata Kepala Dinas Perkebunan Kabupaten Waykanan Bani Aras di lokasi pameran Festival Kopi 2018, Lampung Barat, Minggu, 22/7.

Bani meyakinkan bahwa kopi putri malu berbeda dari kopi lainnya. Ciri khas kopi ini adalah lebih terasa kopinya dan juga lebih wangi. ”Putri Malu sudah mulai dipamerkan

sejak 2017 agar bisa terkenal seperti kopi-kopi lainnya.”
Wakil Bupati Waykanan Edward Antony mengatakan di daerahnya banyak jenis kopi, tetapi (semua) memakai merek kopi Putri Malu. Tujuannya adalah untuk sekaligus mempromosikan destinasi wisata Air Terjun Putri Malu yang ada di Kecamatan Banjit.

“Kami harus fokus untuk memperkenalkan kopi, agar bisa melihat perkembangan kopi ke depannya,” kata dia di Lampung Barat.

Kabupaten Waykanan saat ini memiliki demplot kopi petik merah yang berada di Kecamatan Banjit, Kasui, dan Rebang Tangkas. Luas lahannya total mencapai 30 hektar.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Thalal Al.Syaeqi | Sumber: Tempo

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me