كأس العالم للشباب 2023 يقام في إندونيسيا، هل يلعب المنتخب الإسرائيلي في إندونيسيا؟!

La Nyalla Usulkan Selama Piala Dunia U-20, Timnas Israel Tidak Bermain Di Indonesia

0 19

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – اقترح رئيس مجلس النواب الإندونيسي، لانيالا محمود ماتاليتي، منع منتخب الاحتلال الإسرائيلي من لعب مبارياته بكأس العالم للشباب تحت 20 عام في الأراضي الإندونيسية حيث ستقام نسخة 2023. اقترح محمود أن يلعب منتخب الاحتلال مبارياته في أي دولة قريبه من إندونيسيا.

ذكر محمود اقتراحه أثناء استقباله لوفد من عدد من المنظمات الحقوقية الفلسطينية، الجمعة 16/9. وعلل محمود ذلك بأن إندونيسيا ليس لها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

قال محمود: “الحل الأمثل سيكون بعد إجراء القرعة. نأمل ألا تأتي قرعة إندونيسيا في نفس المجموعة مع إسرائيل، حتى يمكن أن تلعب مباريات المجموعة التي يقع بها منتخب الاحتلال في أي دولة قريبة من إندونيسيا”.

أضاف محمود، الذي شغل من قبل رئاسة الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم: “من الناحية الرياضية سيتم لعب المباريات، ومن الناحية الإنسانية والدبلوماسية تبقى إندونيسيا محافظة على قوة علاقاتها مع فلسطين”.

يرى ممثلوا المنظمات الحقوقية الفلسطينية أن إسرائيل دولة تنتهك حقوق الإنسان، وأن مشاركتها في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة في إندونيسيا يتعارض مع موقف إندونيسيا الداعي للسلام في العالم.

صرح ساربيني مراد، رئيس لجنة الإنقاذ الطبي الطارئ، وهي منظمة حقوقية إندونيسية: “هذا يتعارض مع هدف إندونيسيا التي تسعى لنشر السلام الدولي وتقف في وجه كل احتلال”.

يرى مراد أن حضور المنتخب الإسرائيلي لإندونسيا يطعن في النضال الإندونيسي في مجال حقوق الإنسان. أرسل مراد رسالة إلى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو عبر رئيس مجلس النواب الإندونيسي محمود ماتاليتي، يطلب فيها أن يرفض الرئيس حضور منتخب الاحتلال.

قال: “لذلك أنا أطلب من السيد محمود أن يرسل رسالة للرئيس لكي يرفض إعطاء إذن دخول إندونيسيا للاعبي منتخب الاحتلال. ليكون ذلك التزامًا منا برفض انتهاكات حقوق الإنسان التي تقوم بها إسرائيل في فلسطين”.

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: أوكينيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ketua DPD RI La Nyalla Mahmud Mattalitti mengusulkan timnas Israel U-20 tidak bermain di Indonesia selama perhelatan Piala Dunia U-20 2023 yang akan digelar di Indonesia dan bisa dicarikan solosi agar Timnas Israel bisa melakukan pertandingan di negara terdekat Indonesia.

Hal tersebut diungkapkan La Nyalla saat menerima kunjungan sejumlah organisasi kemanusiaan Palestina di Indonesia, Jumat (16/9), di antarana MER-C, AWG, KISDI dan BSMI. Menurut La Nyalla, Indonesia tak punya hubungan diplomatik dengan Israel.

“Win-win solution-nya setelah drawing nanti, semoga pot-nya Indonesia beda dengan Israel, sehingga grup Israel bisa melakukan pertandingan di negara terdekat Indonesia,” kata La Nyalla.

“Artinya secara sport, pertandingan jalan, sedangkan secara kemanusiaan dan hubungan diplomatik dengan Palestina juga terjalin baik,” kata pria yang pernah menjabat sebagai Ketua Umum PSSI itu seperti dikutip Realitarakyat.com.

Sementara itu, perwakilan organisasi kemanusiaan Palestina di Indonesia melihat Israel adalah negara pelanggar hak asasi manusia. Kehadiran Israel dianggap bertentangan dengan sikap Indonesia yang ingin ada perdamaian di dunia.

“Ini bertentangan juga dengan tujuan negara kita yang ingin mewujudkan perdamaian di muka bumi ini dan menolak segala bentuk penjajahan,” kata Sarbini Murad, Ketua Presidium MER-C Indonesia.

Kehadiran Israel, kata Sarbini, melukai perjuangan Indonesia dalam hal kemanusiaan. Lewat La Nyalla mereka berharap Presiden Joko Widodo (Jokowi) mengambil sikap untuk tak menerima Israel.

“Makanya kami minta Pak La Nyalla untuk surati Presiden agar kita tidak berikan visa ke Israel. Sebagai bentuk komitmen menentang pelanggaran hak asasi manusia yang dilakukan Israel terhadap Palestina,” katanya. (RR/Okenesia/Ans)

Penerjemah: Mukmin Assaifi | Sumber: Okenesia.com

تعليقات
Loading...