إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كهف بوتري و هاريماو يرحبان بالألعاب الآسيوية

Gua Putri dan Gua Harimau Sambut Asian Games

- الإعلانات -

0 165

سومطرة الجنوبية , إندونسيا اليوم – ستركز وزارة الثقافة والسياحة  أوجان أوجان كوميرنج أولو، سومطرة الجنوبية ، على ترويج وجهتين  من مناطق الجذب السياحي تلاقي ترحيبا لدورة الالعاب الاسيوية عام 2018.  وهما كهف بوتري و كهف هاريماو .

قال رئيس مركز الثقافة والسياحة أوجان كوميرينج أولو (OKU)، فيصل إبراهيم في باتورجا ، الثلاثاء (20/3) ” أن الترويج لكلتا الوجهتين لأنه من المحتمل أن يتوافد العديد من السياح الأجانب إلى سومطرة الجنوبية لحضور دورة الألعاب الآسيوية عام2018، لذلك نتوقع ان يزوروا منطقة أوجان كوميرينج أولو “.

قد يهمك : بالي تحتل المرتبة الرابعة في الوجهة أكثر شهرة في العالم

سننتهزالفرصة باعتبار محافظة سومطرة الجنوبية مع العاصمة جاكارتا المستضيف دورة الألعاب الآسيوية 2018 للتلرويج على العديد من الوجهات السياحية المعالم الطبيعية. “، ومن بين هذه الوجهات الموجودة في أوجان كوميرينج أولو سنركز إلى وجهتين في الترويج وهما الكهف هاريماو و الكهف بوتري في منطقة  سيميدانج آجي”.

ولأنه في رأيه أن هاتين الوجهتين تتمتعان بأساطير وتاريخ عريق لا يزال طبيعياً ، فعلى سبيل المثال ، يعد كهف هاريماو  لغزًا أثريًا منذ 3000 إلى 5000 سنة.

 

ويأمل من ان السياح الأجانب  سيتعرفون على مناطق الجذب الموجودة في المنطقة بحيث سيؤثر على زيادة  نسبة الزيارات السياحية لأجل رفع  الدخل الإقليمي الأصلي  لمنطقة أوجان كوميرينج أولو .

سيقوم فريقه في القريب بالتنسيق مع مركز الثقافة والسياحة مدينة أوجان كيميرنج أولو على بمشاركة شركات السياحة بدعوة الرياضيين والمسؤولين في دورة الألعاب الآسيوية 2018  لزيارة منطقة الجذب السياحي في أوجان كوميرينج أولو.

قد يهمك : الأمير خالد بن سلطان: مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز تهدف إلى تشجيع أبناء المسلمين في آسيا على حفظ كتاب الله والسنة النبوية

في إطار التحضير، تم انشاء بعض المرافق مثل إصلاح الممرات والسور في كهف هاريماو  والسدود باستخدام الميزانية المالية خاص لمنطقة أوجان كوميرينج أولو.

قد يهمك : هل تعرف أن الجزيرة الأكثر هدوء اً في آسيان تقع في إندونيسيا؟

كما أنه سيزيد  تحسين نظافة البيئة المحيطة بالوجهات السياحية حتى يشعر السياح بالراحة أثناء الزيارة. مضيفا إلى أنه سيحاول تجهيز المرافق الأخرى كالأماكن الترفيهية والملاعب إلا أنه حتى الآن لم تنفذ بعد”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : تلال الشايقي

Sumatera Selatan, Indonesiaalyoum.com – Dinas Budaya dan Pariwisata Kabupaten Ogan Komering Ulu, Sumatera Selatan akan fokus mempromosikan dua objek wisata untuk menyambut Asian Games 2018. Keduanya adalah Gua Putri dan Gua Harimau.

“Promosi kedua objek wisata ini karena diprakirakan wisatawan asing akan banyak berkunjung ke Sumsel terutama menghadiri pelaksanaan Asian Games 2018, sehingga diharapkan wisatawan itu juga bisa berkunjung ke Kabupaten OKU,” kata Kepala Dinas Budaya dan Pariwisata (Disbudpar) Ogan Komering Ulu (OKU), Faisol Ibrahim di Baturaja, Selasa (20/3).

Provinsi Sumatera Selatan menjadi tuan rumah penyelenggara Asian Games 2018 bersama DKI Jakarta akan dimanfaatkan oleh pihaknya untuk menyosialisasikan objek wisata alam tersebut. “Dari beberapa objek wisata di OKU, ada dua yang akan fokus dipromosikan yaitu Goa Hariamau dan Goa Putri di Kecamatan Semidang Aji,” katanya.

Sebab kata dia, kedua objek wisata ini memiliki legenda dan sejarah yang masih alami misalnya Goa Harimau yaitu terdapat misteri Kepurbakalaan 3.000 sampai 5.000an tahun lalu.

Dengan demikian diharapkan turis luar dapat mengenal lebih dekat objek wisata yang ada di wilayah itu sehingga berdampak pada peningkatan kunjungan wisata untuk meningkatkan Pendapatan Asli Daerah (PAD) OKU.

Pihaknya dalam waktu dekat akan berkoordinasi dengan Disbudpar Sumsel agar biro perjalanan wisata mengajak para atlet dan ofisial Asian Games 2018 mengunjungi objek wisata yang ada di OKU.

Sebagai persiapan, pihaknya akan menambah fasilitas pendukung seperti memperbaiki jalan setapak dan pagar dalam Gua Harimau serta talud mengunakan Dana Alokasi Khusus (DAK) dan APBD OKU.

Selain itu juga akan meningkatkan kebersihan lingkungan di sekitar objek wisata tersebut sehingga para wisatawan nyaman saat berkunjung. “Untuk fasilitas lainnya seperti tempat santai dan tempat bermain sampai saat ini belum ada, namun nanti diusahakan,” tegasnya.

Penerjemah : Han han ulumuddin | Sumber : Republika

Editor : Talal Syaiqi

 

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me