كوريا الجنوبية تأمل في تعزيز علاقاتها مع إندونيسيا

0 461

سيئول، إندونيسيا اليوم —  أعرب الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه أمس الخميس (25 مايو 2017) عن آماله فى تعزيزالتعاون الاقتصادى والسياسي مع إندونيسيا.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها الرئيس الكوري الجنوبي مع نظيره الإندونيسي جوكو ويدودو، حسبما ذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وخلال محادثته التى دامت 15 دقيقة، أكد مون مجددا أن حكومته ستعزز العلاقات مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) التى تضم 10 أعضاء، وهى شريك بالغ الأهمية لسول نظرا لقيمتها وإمكانات النمو والموارد الغنية لديها.

وأوضح مون أن حكومته تخطط لتعزيز العلاقات مع آسيان إلى مستوى القوى الأربع الكبرى..معربا عن أمله فى أن تتمكن إندونيسيا، وهى دولة بارزة فى الآسيان، من العمل مع كوريا لرفع مستوي الشراكة مع الآسيان إلى مستوى أعلى.

إقرأ ايضا:

بدوره، هنأ الزعيم الإندونيسى الرئيس مون بفوزه في الانتخابات الأخيرة..معربا عن توقعاته بقيام دولة ديمقراطية مزدهرة فى كوريا الجنوبية وإحلال السلام والازدهار فى شبه الجزيرة الكورية تحت قيادة مون.

كما استغل مون المحادثة ليعرب عن تعازيه في ضحايا التفجير الإرهابى الذى وقع في جاكرتا أمس الأربعاء .. مؤكدا عزم بلاده لعب دور فى استئصال الإرهاب فى جميع أنحاء العالم.

كما توقع مون زيادة التعاون فى صناعة الدفاع..مشيرا إلى مشروع ثنائى جار حاليا لتطوير طائرة حربية.

وكانت سول وجاكرتا قد وقعتا صفقة بقيمة 1ر8 تريليون وون (1ر7 مليار دولار أمريكي) لتطوير مشترك لطائرة مقاتلة من طراز KF-X/IF-X من الجيل 4.5 في يناير من العام الماضي، باستثمار الاخيرة 1.7 تريليون وون، أي حوالي 20 في المائة من التكلفة الإجمالية.

تعليقات
Loading...