إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كوريا الجنوبية ترسل طائرة رئاسية لإجلاء مواطنيها من سفينة سياحية مصابة بالفيروس قبالة اليابان

82

سيئول، إندونيسيا اليوم – تعتزم كوريا الجنوبية إرسال طائرة رئاسية لإجلاء رعاياها من سفينة سياحية تقطعت بهم السبل في ميناء ياباني ، ويجري مسؤولون كوريون جنوبيون محادثات مع اليابان لوضع الترتيبات اللازمة حسبما قال مسؤولون في سيئول ليلة يوم أمس الاثنين . حسبما ذكرت وكالة يونهاب.

وقالت الحكومة “تجري الحكومة محادثات مع الحكومة اليابانية لإرسال طائرة رئاسية إلى مطار هانيدا الياباني في 18 فبراير ، وإعادة مواطنيها الراغبين في الذهاب الى الوطن من بين الموجودين في سفينة ” دايموند برينسيس ” التي ترسو حاليا في ميناء يوكوهاما في اليابان ” .

وكانت السفينة راسية على رصيف في يوكوهاما في اليابان على مدار الأسبوعين الماضيين. وتم الإبلاغ عن إصابة أكثر من 400 مسافر أو من أفراد طاقم السفينة بالفيروس الجديد الذي أطلق عليه اسم كوفيد 19( COVID-19 )حتى يوم الاثنين.

وهناك 14 كوريًا جنوبيًا – تسعة ركاب وخمسة من أفراد الطاقم – ولم يصب أي منهم بالعدوى ، وفقًا للمسؤولين هنا.

وقالت سيئول في وقت سابق إنها ستجد طرقًا لنقل ركاب كوريا الجنوبية وأفراد طاقمها إذا رغب أي منهم في العودة.

وقال مصدر حكومي في وقت سابق “لا يمكننا أن نحدد بالضبط عدد الذين سيعودون إلى كوريا الجنوبية لأن البعض منهم لم يقرروا بعد.”

وفي الوقت نفسه ، قالت وزارة الصحة إن أولئك الذين يعودون إلى الوطن سيتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة أسبوعين على الأقل ، وهي فترة الحضانة المعتادة لـ كوفيد-19.

وصرح نائب وزير الصحة كيم جانغ- ليب فى مؤتمر صحفي “يعتبر الحجر الصحي للعائدين ضروريا ويتم إتباع الإجراءات المماثلة التي اتخذتها سيئول بشأن رعايا كوريا الجنوبية الذين تم إجلاؤهم من ووهان ، الصين ، وأفراد أسرهم الصينيين”.

لقد نقلت البلاد جواً أكثر من 800 كوري جنوبي من ووهان ، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد.

وتم إطلاق سراح حوالي 700 منهم بعد الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

يونهاب | إندونيسيا اليوم

تعليقات
Loading...
Click Me