إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كوريا الجنوبية تسعى لعلاقات دفاع وثيقة مع الشرق الأوسط

0 362

سيئول، اندونيسيا اليوم – استفاد نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي من معرض دولي حول الأسلحة المتقدمة مقام في الشرق الأوسط هذا الأسبوع كفرصة لاستكشاف سبل تعميق الشراكات العسكرية الخارجية ، وفقا لما قالته مصادر في سيئول امس الثلاثاء.

وحضر نائب وزير الدفاع سوه جو- سوك المعرض والمؤتمر الثالث للأنظمة غير المأهولة (ذاتية التشغيل) ( UMEX) في أبوظبي، بالإمارات العربية المتحدة.

والتقى على هامش الحدث مع وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي محمد بن أحمد البواردي وعدد من كبار المسئولين الآخرين في الدفاع.

وخلال محادثاته مع وزير الدولة الإماراتي ، عبر سوه عن جهود دولة الإمارات لتطوير UMEX كمعرض عالمي، وناقش كيفية زيادة تعزيز التعاون في الصناعة العسكرية والدفاع بين البلدين، وفقا لما ذكرته وزارته.

وأشارت الوزارة إلى أن كوريا الجنوبية تحافظ على وحدة أخ الخاصة المكونة من 140 جنديا في دولة الإمارات العربية المتحدة، كرمز لشراكة عسكرية ثنائية وثيقة.

وأضافت الوزارة أن سوه عقد أيضا سلسلة من اللقاءات مع نظيره الكازاخي ورئيس سلاح الجو السعودي أكدوا خلالها مجددا على العلاقات التعاونية بين دولهم والظروف الأمنية في شبه الجزيرة الكورية وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويعتزم سوه التوجه الى بودابست للمشاركة في المحادثات الوزارية الثانية لنواب وزراء الدفاع بين كوريا الجنوبية ومجموعة فيسغراد.

يذكر أن فيسغراد، المعروفة أيضا باسم V4 هي تجمع من أربع دول في أوروبا الوسطى يضم الجمهورية التشيكية وهنغاريا وبولندا وسلوفاكيا. (يونهاب)

تعليقات
Loading...
Click Me