كوريا الجنوبية تمنع دخول الأجانب الذين زاروا ولاية هوبي الصينية خلال أسبوعين ابتداء من 4 فبراير

في أول الإجراءات لمنع الأجانب... وعزل الكوريين القادمين من هوبي في منازلهم بصورة ذاتية لمدة أسبوعين. ووقف نظام الدخول بدون تأشيرة الى جزيرة جيجو السياحية بصورة مؤقتة.

430

سيئول، إندونيسيا اليوم – صرحت الحكومة الكورية الجنوبية أمس الأحد (3/2) أنها ستمنع جميع الأجانب الذين زاروا أو أقاموا ، خلال أسبوعين ، في ولاية هوبي الصينية المحيطة بمدينة ووهان منشأة فيروس كورونا الجديد، دخولهم الى البلاد ، ابتداء من اليوم الرابع من الشهر الحالي.حسما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء.

وجاء هذا القرار، على لسان رئيس الوزراء جيونغ شيه-غيون أثناء ترأسه اجتماع لمتابعة تدابير لازمة لمواجهة فيروس كورونا الجديد في غرفة المتابعة المركزية للكوارث والأمن بالمقر الحكومي بعد ظهر اليوم، وقال ” ستمنع الحكومة دخول القادمين من المناطق الصينية التي انتشر فيها فيروس كورونا الجديد “.

ويعتبر هذا القرار الأول من نوعه الذي أقرت الحكومة فيه منع القادمين من الصين بعد تفشي الفيروس الوبائي القاتل. وأقرت الولايات المتحدة منع دخول الاجانب الذين زاروا الصين خلال الاسبوعين الاخيرين ابتداء من يوم 2 فبراير، وقررت اليابان أيضا منع جميع الأجانب الذين زاروا أو أقاموا في ولاية هوبي بالصين.

كما صرح رئيس الوزراء جيونغ قائلا ” سنفرض على المواطنين القادمين من الصين، عزلهم التلقائي لمدة 14 يوما من الدخول، وسنوقف نظام الدخول بدون تأشيرة الى جزيرة جيجو السياحية مؤقتا بعد التشاور مع مجلس بلدية إقليم جيجو.

إقرأ أيضا: الصين تشدد التدابير الوقائية لمكافحة الوباء مع عودة المسافرين

كما قال إن هناك حاجة الى الحد من الوسائل التي يمكن ان ينتقل عبرها الفيروس في المجتمع الإقليمي، وعزل الذين اتصلوا بمصاب بصورة تلقائية، وإبعاد العاملين الذين زاروا الصين مؤخرا عن عملهم ، على وجه الخصوص في رياض الأطفال ودور رعاية ما بعد الولادة.

وبالإشارة الى مخاوف الشعب من ظاهرة نفاذ الكمامات وارتفاع أسعارها بصورة حادة مؤخرا، طلب من إدارة التغذية والدواء، والسلطات المعنية بطمأنة الشعب بتذليل الصعوبات في إمدادات الأدوات الطبية.

وقال إن الحكومة تضع مشاريع متوسطة وطويلة المدى استعدادا لأسوأ حالة ممكنة ، نظرا لزيادة عدد المصابين والذين اتصلوا بهم.

إقرأ أيضا: خضوع القادمين من الصين بسبب فيروس كورونا للحجر الصحي

وقال إن حوالي 700 من الكوريين المقيمين في ووهان عادوا الى الوطن، وتم التأكد من إصابة احدهم بالفيروس من خلال الفحوصات، بينما يخضع المقيمون في المرافق لفحوصات أساسية ويمنعوا من الاتصال بخارج المرافق.

وعبر عن امتنانه للسكان في آسان وجينتشيون الذين رحبوا بأفراد الجالية الكورية القادمين من ووهان.

تعليقات
Loading...