إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رئيس وزراء سنغافورة واثق في قدرة الصين على الفوز بمعركة مكافحة فيروس كورونا الجديد

74

سينغافورة، إندونيسيا اليوم –  قال رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ هنا مساء يوم السبت، إن بلاده واثقة أن الصين والدول الأخرى ستعمل معا للفوز بمعركة مكافحة فيروس كورونا الجديد. حسبما أفادته وكالة شينخوا (2/2).

تحدث لي في احتفال بمناسبة العام الصيني الجديد في دائرة تيك غى الانتخابية، قائلا إن الصين تقوم بأقصى ما في وسعها لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد، ومن بين هذه الجهود فرض قيود سفر داخل الصين وإلغاء رحلات الأفواج السياحية للخارج واعادة سكان مقاطعة هوبي التى تعتبر الأكثر تأثرا بالفيروس من الخارج.

قال لي “نثق بأن الصين والدول الأخرى ستعمل معا للفوز بهذه المعركة”.

وأضاف رئيس الوزراء أنه من المؤسف، ظهور مشاعر سلبية ضد القادمين من الصين خلال الأيام الماضية في العديد من الدول، واستطرد أن هذه المشاعر “ليست مفيدة على الإطلاق”.

“قد يكون هذا الفيروس ظهر في البداية في الصين ولكنه لا يحترم جنسية أو عرق. إنه لا يفحص جواز سفرك قبل أن يتسلل إلى جسدك، أي شخص عرضة للإصابة.”

وشدد لي على ضرورة التعامل مع وضع فيروس كورونا الجديد كقضية صحة عامة وليس مشكلة عرقية أو دبلوماسية دولية.

وعلق لي على القرار الذي اتخذته سنغافورة حديثا لمنع المسافرين الذين قاموا بزيارة البر رئيسي مؤخرا، أيا كانت جنسيتهم ، من دخول سنغافورة أو المرور منها، قائلا إنه تدبير وقائي اتخذ لحماية الصحة العامة في سنغافورة.

قال لي إنه منذ انتشار متلازمة الالتهاب الرئوى الحاد (السارس)، أصبحت سنغافورة مستعدة بشكل أفضل بما لديها من منشآت طبية، من بينها المركز الوطني للأمراض المعدية والرعاية الصحية والتي تضم اساتذة تدربوا ، على التعامل مع مثل هذا السيناريو.

وأضاف لي “لهذا، لدي ثقة تامة في قدرتنا على تخطي هذا التحدي الذي يواجهنا”.

تعليقات
Loading...
Click Me