كوريا الجنوبية وإندونيسيا تتعهدان بتعزيز التعاون في المعادن الأساسية والطاقة النظيفة

0 4

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قالت الحكومة الكورية الجنوبية إنها اتفقت على توسيع التعاون مع حكومة إندونيسيا في مجالي سلاسل التوريد الخاصة بالمعادن الرئيسية والطاقة النظيفة. حسبما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء الثلاثاء (8/11).

وعقدت وزارة التجارة الكورية الجنوبية يوم الثلاثاء منتدى الطاقة الثالث عشر مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية الإندونيسية عن بعد عبر الفيديو، والذي جمع حوالي 40 مسؤولا من الحكومتين الكورية والإندونيسية والشركات ذات الصلة، بما في ذلك “تشون يونغ-غيل” المسؤول بالوزارة الكورية و”توتوكا أريادجي” المسؤول بالوزارة الإندونيسية.

واتفق الجانبان على التعاون في إنشاء سلاسل توريد مستقرة على أساس مذكرة التفاهم للتعاون بين كوريا الجنوبية وإندونيسيا في مجال المعادن الأساسية الموقعة في فبراير.

وقرر الجانبان إنشاء مركز أبحاث مشترك بين معاهد الأبحاث الرئيسية لتطوير تقنيات رائدة للمعادن الأساسية مثل النيكل والمعادن الأرضية النادرة، ودعم المشاريع التعاونية من خلال إنشاء شبكة بين الدوائر الصناعية والأكاديمية.

كما ناقشت الدولتان الاستكشاف الجاري لحقول الغاز البحرية بين شركة “بوسكو إنترناشيونال” وشركة إندونيسية مملوكة للدولة ومشاريع المساعدات الإنمائية الرسمية، وبحثتا عن فرص للتعاون في صناعات الطاقة الجديدة.

واتفق البلدان على تجديد مذكرة التفاهم للتعاون الشامل في إدارة سلامة الطاقة من أجل تبادل المعلومات حول سلامة الكهرباء والغاز وتقديم استشارات السياسات.

وقال المسؤول الكوري “تشون” إن إندونيسيا تعتبر أكبر منتج للنيكل في العالم ورابع أكبر مورد للموارد المعدنية لكوريا الجنوبية، وأعرب عن أمله في بناء علاقات تعاون تسهم في تعزيز سلسلة توريد الطاقة وتحقيق الحياد الكربوني.

تعليقات
Loading...