كوريا الجنوبية والإمارات تجريان محادثات دفاعية بين نائبي وزيري الدفاع في أبوظبي

0 223

أبو ظبي، إندونيسيا اليوم – قالت وزارة الدفاع كوريا الجنوبية في سيئول اليوم الأربعاء إن نائب وزير الدفاع شين بوم-تشول أجرى محادثات دفاعية على مستوى نائب وزير الدفاع مع وكيل وزارة الدفاع الإماراتي مطر سالم علي الظاهري لمناقشة التعاون الثنائي في صناعة الأسلحة وغيرها من المجالات ذات الصلة بالأمن في يوم 11 يوليو (بتوقيت الإمارات) في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة. حسبما ذكرته يونهاب للأنباء.

وقدم شين خلال المحادثات مزايا أنظمة الأسلحة المختلفة التي يديرها الجيش الكوري الجنوبي حيث تسعى سيئول لتوسيع صادراتها الدفاعية إلى الإمارات.

قد يهمك أيضا: إندونيسيا تدعو للحفاظ على منطقة جنوب شرق آسيا خالية من الأسلحة النووية

وفي العام الماضي وقعت الإمارات صفقة لشراء نظام صواريخ “تشيونغ غونغ II” أرض جو متوسطة المدى، وهي عنصر أساسي في برنامج كوريا المضاد للصواريخ متعدد الطبقات. وتعني كلمة تشيون غونغ ” سهم سماوي ” باللغة الكورية.

وقال شين إن الدفاع يعد أحد ركائز رئيسية في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، معبرا عن أمله في تعميق التعاون القائم وتطوير التعاون الدفاعي متبادل المنفعة من خلال اكتشاف مجالات تعاونية جديدة.

وذكر الوكيل “الظاهري” أن الإمارات تدعم بنشاط جهود الحكومة الكورية الجنوبية والمجتمع الدولي للسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، واقترح تعزيز التعاون الثنائي في مجال الدفاع وصناعة الأسلحة في مستقبل.

قد يهمك أيضا: أزمة ميانمار تهيمن على اجتماع وزراء خارجية “آسيان” في إندونيسيا

وأفادت الوزارة بأن الجانبين اتفقا على توسيع التعاون الثنائي ليشمل مجالات ذات اهتمام مشترك مثل الأمن السيبراني والفضاء مع تقييم الجهود المختلفة الجارية للتعاون الدفاعي بما في ذلك التعليم العسكري والتدريبات المشتركة والتعاون العسكري من خلال وحدة أخ الكورية الجنوبية المتمركزة في الإمارات.

مصدر يونهاب
تعليقات
Loading...