كوريا الجنوبية واندونيسيا توقعان على التعاون في البنى التحتية بقيمة 1.9 بليون دولار

S. Korea, Indonesia sign business deals potentially worth $1.9 bln

0 589

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – وقعت كوريا الجنوبية واندونيسيا على مذكرة تفاهم للتعاون في مشروع تطوير المرور والبنى التحتية في اندونيسيا وتبلغ قيمة المشروع 2 بليون دولار تقريبا.

وجاء هذا الاتفاق في مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم المقامة في فندق في جاكارتا اليوم الخميس بحضور وزيرة الأراضي والنقل الكورية الجنوبية كيم هيون-مي ووزير المرور الاندونسي بودي ووزير المشاريع العامة الاندونسي داسوبكي اليوم .

واتفق الجانبان على التبادل والتعاون الشامل في قطاع المرور باستثناء مجال البحار ، ووقعا على 5 مذكرات تفاهم خاصة بتطوير الموصلات العامة منها الترام والإسكان الشعبي والموارد البحرية وغيرها.

وفيما يتعلق بمشروع بناء الترام خفيف الوزن في جاكارتا وهو مشروع تنفذه اندونيسيا لحل مشكلة ازدحام المرور والتلوث البيئي، وقع الجانبان على مذكرة تفاهم تنفذ بموجبها المؤسسة الكورية لسكك الحديد المرحلة الثانية من المشروع.

كما وقع الجانبان على مشاركة شركة هانهوا للانشاءات الكورية الجنوبية في مشروع بناء 1.87 مليون وحدة سكنية وعد بها الرئيس الاندونيسي كوكو ويدور. حيث ستشارك هانهوا في مشروع بقيمة 230 بليون دولار .

كما اتفق الجانبان على التعاون المتبادل بين مجموعة أم أن سي الاندونيسية وشركة بوسكو للإنشاء الكورية حول مشروع تطوير المرحلة الأولى لبناء مدينة ريدو في الهند معا . (يونهاب)

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – South Korea and Indonesia reached a series of business cooperation agreements Thursday that could be worth nearly US$2 billion if finalized.

The agreements were signed before the start of a business forum attended by South Korean President Moon Jae-in.

Read more: Indonesian vice police chief visits Australia to strengthen cooperation

Moon arrived here Wednesday on a three-day state visit. He is set to hold a bilateral summit with his Indonesian counterpart Joko Widodo later in the day.

The agreements included a memorandum of understanding (MOU) for cooperation in the transportation sector, which was signed by the countries’ governments, according to Seoul’s presidential office Cheong Wa Dae.

An additional five MOUs that together could be worth $1.9 billion were signed by the private sector.

They included an agreement on cooperation on the second phase of Jakarta’s Light Rail Transit development project.

The agreement for cooperation on Indonesia’s Low Cost Housing program alone could be worth $230 million, Cheong Wa Dae said in a press release.

Source: Yonhab

 

تعليقات
Loading...