كوريا الجنوبية وسلطنة عمان تناقشان سبل التعاون في سلسلة التوريد للطاقة وطاقة المستقبل

0 76

سيئول، إندونيسيا اليوم – ناقش وزير التجارة والصناعة والطاقة كوريا الجنوبية لي تشانغ-يونغ اليوم الاثنين مع وزير الطاقة والمعادن العماني، سالم بن ناصر العوفي الذي يقوم بزيارة كوريا الجنوبية، سبل التعاون في سلسلة التوريد للطاقة ومشاركة الشركات الكورية الجنوبية في مشاريع في سلطنة عمان.

ووفقا لوكالة يونهاب للأنباء،  أن وزير لي تشانغ-يونغ أكد خلال المحادثات على أهمية تأمين سلسلة التوريد المستقرة للطاقة بين كوريا الجنوبية وسلطنة عمان في الوقت الذي ترتفع فيه أسعار الغاز الطبيعي المسال (LNG) بشكل حاد بسبب حالة عدم اليقين المتزايدة في سوق الغاز الدولي، داعيا إلى الحفاظ على التعاون الوثيق بين البلدين.

قد يهمك أيضا : كوريا الجنوبية وسلطنة عمان تناقشان سبل التعاون في سلسلة التوريد للطاقة وطاقة المستقبل

يذكر أن سلطنة عمان تعد رابع أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال إلى كوريا الجنوبية في العالم، وتعد كوريا الجنوبية أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال من سلطنة عمان.

وطلب الوزير لي من الحكومة العمانية إيلاء الاهتمام الخاص وتقديم الدعم لكي تشارك الشركات الكورية الجنوبية في مشاريع يتم تنفيذها في سلطنة عمان، بما في ذلك مشروع مجمع الدقم للبتروكيماويات ومشروع توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومشروع الهيدروجين باستخدام الطاقات المتجددة.

قد يهمك أيضا : رئيس الفلبين يزور إندونيسيا في أول رحلة خارجية له

واتفق الوزيران على البحث عن سبل التعاون في مجال الهيدروجين، مثل إنتاج الهيدروجين الأخضر وإنشاء سلسلة توريد الهيدروجين في الخارج والمركبات العاملة بالهيدروجين وخلايا الوقود.

كما طلب الوزير لي من الحكومة العمانية دعم جهود كوريا الجنوبية لاستضافة معرض إكسبو العالمي 2030 في بوسان.

تعليقات
Loading...