إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كوريا الجنوبية وواشنطن وبكين وطوكيو تدين في مؤتمر نزع السلاح إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ

266

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — قالت إذاعة صوت أمريكا اليوم الأربعاء إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين واليابان ودول أخرى أدانت إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بالستي أثناء مؤتمر نزع السلاح الذي ترعاه الأمم المتحدة في جنيف.

وأوضح السفير الأمريكي لنزع السلاح روبورت وود يوم الثلاثاء أثناء المؤتمر أن واشنطن لن تتسامح مع الإطلاق الأخير لكوريا الشمالية، مضيفا أنها ستتخذ السياسة الدبلوماسية المناوئة بهدف تعزيز عزلة النظام الكوري الشمالي.

وذكر وود أن جميع الدول المشاركة في المؤتمر أدانت بشدة تصرفات النظام الكوري الشمالي، داعيا الدول الأخرى إلى مشاركتها في العقوبات الدولية قائلا إن عليها اتخاذ إجراءات إضافية للتأكيد بوضوح على عدم تسامحها مع تصرفات بيونغ يانغ العنيدة.

وعبر نائب السفير لدى البعثة الصينية في جنيف عن معارضة إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الذي ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي، داعيا كوريا الشمالية إلى وقف إطلاق المزيد من الصواريخ ، مؤكدا على أهمية حل القضية في شبه الجزيرة الكورية من خلال الحوار والمفاوضات.

وقال نائب السفير لدى البعثة الكورية الجنوبية كيم إن-تشول إن الحكومة الكورية الجنوبية ستتخذ رد فعل صارم على استفزازات كورية شمالية مع عدم التسامح معها، داعيا كوريا الشمالية إلى تعليق جميع الأشكال من الاستفزازات على الفور والعمل على نزع السلاح النووي.

كما ذكر السفير الياباني لنزع السلاح نوبوشيج تاكاميزاوا أن 5 صواريخ من أصل 12 صاروخا بالستيا أطلقتها كوريا الشمالية في هذا العام، سقطت في المنطقة الاقتصادية الخالصة اليابانية، مؤكدا على أن اليابان لا تتمكن من التسامح مع هذه التصرفات الاستفزازية والخطيرة.

إلا أن المستشار بالبعثة الكورية الشمالية في جنيف جو يونغ-تشول شدد على أن إطلاق الصاروخ البالستي هو تصرف شرعي للدفاع عن الدولة، قائلا إن بلاده ستضاعف الجهود لتطوير الأسلحة النووية في حال مواصلة الولايات المتحدة وحلفائها إثارة قضية حول إجراء دفاعي.

 

مصدر الخبر يونهاب

(17)

تعليقات
Loading...
Click Me