إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كوريا الشمالية تستدعي سفرائها في الخارج لاجتماع في بيونغ يانغ

0 264

سيئول، إندونيسيا اليوم – قال مسئولون في سيئول اليوم الاثنين ، إن كوريا الشمالية استدعت سفرائها الرئيسيين في الخارج إلى بيونغ يانغ لعقد اجتماع مشترك ، وذلك في الوقت الذي يصعد المجتمع الدولي فيه إدانته بشكل غير مسبوق لبرامج الدولة الشيوعية النووية والصاروخية.

وقال مسئول حكومي في سيئول، إن كوريا الشمالية يبدو أنها تستضيف اجتماعا لرؤساء بعثاتها الدبلوماسية في الخارج بعد استدعاء سفرائها في الدول الرئيسية إلى بيونغ يانغ . وفقا لوكالة يونهاب للأنباء

وقالت تقارير ، إن الاجتماع يضم السفراء جي جيه ريونغ ، وجا سونغ نام ،وكيم هيونغ جون لدى الصين والأمم المتحدة وروسيا على التوالي .

وأشار المسئول إلى أن عدد السفراء المشاركين في الاجتماع لم يعرف .

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الوحدة بيك تيه هيون ، في مؤتمر صحفي ، إن الاجتماع ربما يكون جزءا من الاجتماعات الدورية للسفراء .

وأوضح أن كوريا الشمالية عقدت 43 اجتماعا للسفراء في يوليو عام 2015 وأن (الاجتماع الأخير) يبدو أنه يأتي في سياق هذه الاجتماعات.

إلا أن اجتماع السفراء ربما يتعامل مع الظروف الدولية الصعبة التي تواجهها كوريا الشمالية حاليا بعد اجرائها لتجربتين لإطلاق صاروخين تقول انهما بالستيين عابرين للقارات .

إن الاجتماع ربما يكون أيضا مرتبطا بما تزعمه كوريا الشمالية من تحضيرات لاستفزازات عسكرية إضافية أو إطلاق المزيد من الصواريخ بحسب ما توعدت بمزيد من الإجراءات .

تعليقات
Loading...
Click Me