“ك – ر- إي ألوغارا” غواصة إندونيسية الصنع

0 241

يوم الأربعاء 17 مارس 2021 هو يوم تاريخي للقوة البحرية الإندونيسية. في ذلك اليوم ، تم تسليم أول غواصة محلية الصنع إلى البحرية الإندونيسية. هذه الغواصة هي نتيجة تعاون بين شركة دفاع إندونيسية وشركة دفاع كورية جنوبية. تسمى هذه الغواصة ب:ك-ر-إي ألوغارا KRI Alugoro 405. أصبح عدد الغواصات الحربية التي تمتلكها القوات المسلحة الإندونيسية الآن 5 غواصات.
يقول وزير الدفاع الأندونيسي ، برابوو سوبيانتو ، للصحفيين بأن الغرض من إنتاج الغواصة محلية الصنع هو تعزيز قوة الدفاع الوطنية وليس تهديدًا للدول الأخرى.

 

مصدر الصورة: موقع وزارة الدفاع الأندونيسي

الغواصة تعمل بالديزل والكهرباء. يبلغ طول هذه الغواصة 61 مترًا وهي قادرة على حمل 40 شخصًا بالإضافة إلى فريق خاص من البحرية الإندونيسية. هذه الغواصة قادرة على القيام بعمليات بحرية لمدة تصل إلى 50 يومًا وقادرة على الغوص حتى عمق 250 مترًا. فيما يتعلق بالتسليح ، فإن الغواصة مزودة بطوربيد ثقيل من معيار الناتو و هو طوربيد القرش الأسود (بلاك شرك) ويقال أيضا إنه سيكون مزودًا في المستقبل بصواريخ هاربون أمريكية الصنع لضرب أهداف سطح البحر مثل السفن الحربية.

 

مصدر الصورة: Detik.Com

وفقًا لتقرير موقع غلوبال فير بوور ، وهو موقع إلكتروني المتخصص بشؤون الدفاع، تحتل قوة الغواصات الإندونيسية المركز الخامس عشر من بين 140 دولة في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، يحتل الجيش الإندونيسي رقم 16 أقوى الجيوش في العالم. هذه المرتبة تجاوزت على الدول الكبيرة مثل إسبانيا وأستراليا وإسرائيل وكندا وحتى المملكة العربية السعودية التي تدخل ضمن 10 دولة تمتلك أكبر ميزانية الدفاع في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.