لتطوير مناهج الدراسية الأكثر ملائمة، قسم الأدبي العربي بجامعة مالانج ينظم مناقشة جماعية مركزة ودراسة التتبع

0 109

مالانج، إندونيسيا اليوم – نظم قسم الأدب العربي، كلية الآداب، بجامعة مالانج الحكومية (UM) يوم الأحد (10/09/20203) بقاعة مكتب الجامعة مناقشة جماعية مركزة بخصوص مناهج الدراسية لعام 2023 وإعلان نتائج دراسة التتبع الرائعة. حضر الفعالية عدد من الأساتذة والطلبة والجهات المعنية.

قد يهمك أيضا: قسم الأدب العربي بجامعة مالانج الحكومية ينظم ورشة عمل لتحفيز ابداع الطلاب

وقال الدكتور محمد أحسن الدين، رئيس قسم الأدب العربي لصحيفة إندونيسيا اليوم، “لتوفير التعليم الأكثر ملاءمة وتوجيهًا لاحتياجات العالم الحقيقي لقد تم تخطيط المنهج الدراسي الجديد لعام 2023 لقسم الأدب العربي في جامعة مالانج الحكومية بدقة وعناية بالغة.”

وأضاف أن مناقشة جماعية مركزة تعد منصة مهمة للمحاضرين والطلاب للمناقشة وتقديم المدخلات وصياغة خطط أفضل لتطوير هذا المنهج.

وشرح قائلا “يهدف منهجنا لعام 2023 إلى إعداد الطلاب في كلية الأدب العربي ليصبحوا خريجين مستعدين للمنافسة في سوق العمل العالمي. لقد استمعنا إلى مدخلات من مختلف الأطراف، وهذا المنتدى هو الخطوة الأولى في تحقيق هذه الرؤية.” على حد تعبيره.

وحضر المناقشة ديني رحماواتي، وإيرناس سيسوانتو، ود. أهدا عرفات, S.P., M.A.  تضمنت هذه المناقشة جوانب مختلفة من المنهج، بما في ذلك تحسين محتوى المنهج، ودمج التكنولوجيا في التعلم، وتحسين مهارات الطلاب في اللغة العربية.

قد يهمك أيضا: اتحاد مدرسي اللغة العربية بإندونيسيا ينظم الملتقى العلمي العالمي الرابع عشر للغة العربية بجزيرة لومبوك إندونيسيا

وشهدت المناقشة تفاعل كبير من المشاركين من خلال مداخلاتهم، والتي تعد بمثابة أساسا رئيسيا لتطوير منهج أفضل.

ومتزامنا مع المناقشة، أصدر قسم الأدب العربي نتائج دراسة التتبع التي تظهر الإنجازات الفائقة لخريجيهم في مختلف المجالات، حيث أظهرت ما يقارب 90٪ من خريجي قسم الأدب العربي في الجامعة نجحوا في العثور على عمل أو مواصلة الدراسات العليا في مدة ستة أشهر بعد التخرج.

يذكر أن المناقشة الجماعية المركزة والإعلان عن نتائج دراسة التتبع تعكس التزام قسم الأدب العربي بتحسين جودة التعليم وتوفير فرص النجاح لطلابه. ويتوقع أن تستمر هذه الخطوات في إلهام التطورات الإيجابية في التعليم والبحث في هذا القسم، بالإضافة إلى إنتاج خريجين يتميزون بقدرة تنافسية عالية على المستوى الدولي.

تعليقات
Loading...