لجنة الإنقاذ الطبية الاندونيسية تطالب منظمة الصحة العالمية إعادة تشغيل جميع المستشفيات في غزة

0 122

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أرسلت لجنة الإنقاذ الطبية الطارئة (Mer-C) بإندونيسيا رسالة مفتوحة إلى منظمة الصحة العالمية، تحثها فيها على توفير الحماية وإعادة تشغيل جميع المستشفيات في قطاع غزة.

وفيما يلي رسالة MER-C المفتوحة إلى منظمة الصحة العالمية:

جاكرتا، 24 ديسمبر 2023

إلى فضيلة
السيد تيدروس أدهانوم غيبريسوس
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
في المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية
شارع أبيا 20 1211
جنيف، سويسرا

الموضوع:
رسالة لجنة الإنقاذ الطبية الطارئة المفتوحة إلى منظمة الصحة العالمية بشأن نداء الطوارئ لحماية وإعادة تنشيط جميع المستشفيات في غزة

عزيزي. المدير العام لمنظمة الصحة العالمية،

أكتب إليكم بصفتي رئيس هيئة رئاسة لجنة الإنقاذ في حالات الطوارئ الطبية، وهي منظمة إندونيسية غير حكومية تقوم ببناء المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا، شمال غزة، فلسطين، والذي تم بناؤه من لطف الشعب الإندونيسي لصالح الشعب الفلسطيني.

ونلاحظ أن العديد من المستشفيات في غزة قد تم تطويقها وهجومها، والأسوأ من ذلك، تم استخدامها كقواعد عسكرية من قبل قوات الدفاع الإسرائيلية، كما حدث مع المستشفى الإندونيسي فنحن نشعر بقلق بالغ إزاء التأثير المحتمل لهذه الإجراءات على السلامة والمهمة الإنسانية لهذه المرافق الطبية.

اللجنة، نيابة عن الشعب الإندونيسي، تحث منظمة الصحة العالمية على التدخل والدفاع عن حماية جميع المستشفيات على طول قطاع غزة من استخدامها كمنشآت عسكرية، نحن نؤمن بأن المستشفيات، خاصة في حالات النزاع، يجب أن تظل مناطق آمنة ومحمية حتى في أوقات الحرب، لتتمكن من القيام بواجبها النبيل المتمثل في رعاية ضحايا الحرب وإنقاذ أرواحهم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نطلب بصدق المساعدة الفورية من منظمة الصحة العالمية في إعادة تنشيط وضمان حسن سير العمل في المستشفيات في غزة، وخاصة المستشفى الإندونيسي باعتباره المركز الطبي الرئيسي في شمال قطاع غزة، والذي سيقدم مساهمة كبيرة في الخدمات الطبية اللازمة في المنطقة المتضررة من هذا الصراع.

وتعتقد MER-C Indonesia أن منظمة الصحة العالمية، بقوتها ومهمتها النبيلة لإنقاذ الأرواح ودعم المبادئ الإنسانية، يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في حماية قدسية المرافق الطبية وضمان الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية للسكان المتضررين.

نحن نقدر اهتمامكم وإجراءاتكم السريعة بشأن هذه القضية والتزامكم بتعزيز رفاهية المجتمعات في مناطق النزاع. وإننا نتطلع إلى استجابتكم الإيجابية وتعاونكم في حماية وإعادة تنشيط المستشفى الإندونيسي والمرافق الطبية الحيوية الأخرى في قطاع غزة.

شكرًا لك على تفانيك في خدمة الصحة العالمية والقيم الإنسانية.

أطيب التحيات،

دكتور. سربيني عبد مراد
رئيس هيئة الرئاسة
لجنة الإنقاذ في حالات الطوارئ الطبية الاندونيسة

مصدر مينا
تعليقات
Loading...