لجنة التشاور السياسي بين ايران واندونيسيا تعقد اجتماعا في طهران

0 478

 

طهران، إندونيسيا اليوم – استضافت طهران، اليوم الإثنين، الاجتماع السابع للجنة التشاور السياسي بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واندونيسيا.

وأفادت وكالة انباء فارس، بأن مساعدي وزيري خارجية البلدين بحثا خلال الاجتماع السابع للجنة التشاور السياسي بين ايران واندونيسيا مختلف المواضيع الثنائية والدولية، وأكدا رفع مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين طهران وجاكرتا.

وأشار ابراهيم رحيم بور مساعد وزير الخارجية الايراني في شؤون آسيا والمحيط الهادئ في كلمته الافتتاحية للاجتماع، الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ترى اهمية كبرى لتعزيز التعاون مع دول منطقة جنوب شرق آسيا وخاصة اندونيسيا باعتبارها بلدا صديقا ومسلما يتمتع بمكانة خاصة في العالم الاسلامي، ولديها الاستعداد التام لتعزيز العلاقات مع هذا البلد في جميع المجالات.

من جانبه، رحب دسرا برجايا رئيس الوفد الاندونيسي باقتراحات الجانب الايراني، وأشار الى طلب بلاده العام الماضي بتنمية حقلين نفطيين في ايران، مؤكدا على توسيع هذا التعاون.

الجدير بالذكر ان الاجتماع السادس للجنة التشاور السياسي بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واندونيسيا عقد العام الماضي في جاكرتا.

تعليقات
Loading...