لقاح الكورونا يتسبب في إعلان إندونيسيا إلغاء رحلات الحج لهذا العام 1442هـ

Indonesia Resmi Tak Berangkatkan Haji 2021

0 371

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعلنت الحكومة الإندونيسية عن موقفها من الحج هذا العام 2021. حيث أكد وزير الشئون الدينية الإندونيسي، ياقوت خليل، عن إلغاء بلاده لرحلات الحج 2021.

صرح ياقوت في المؤتمر الصحفي الذي تم بثه عبر حساب وزارة الشئون الدينية على تطبيق الانستجرام، الخميس 3/6: “أصدرت الحكومة عبر وزارة الشئون الدينية القرار رقم 660 لسنة 202، المتعلق بإلغاء رحلات الحجاج الإندونيسيين لهذا العام 1442هـ – 2021م”.

حضر المؤتمر الصحفي رئيس اللجنة الثامنة بمجلس النواب الإندونيسي، والأمين العام لجمعية نهضة العلماء، والأمين العام لمجلس علماء إندونيسيا، ورئيس هيئة أموال الحج الإندونيسية.

يذكر أنه في يوم الإثنين الموافق 31/5/2021 أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن السماح لحجاج أحد عشر دولة بدخول المملكة. من بين الدول التي سُمِح لحجاجها بالوفود على بيت الله الحرام الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، و الإمارات العربية المتحدة. ولم ترد إندونيسيا ضمن الدول المذكورة في بيان الوزارة السعودية.

نائب رئيس مجلس النواب الإندونيسي، سوفمي أحمد، كان قد قال أنه سمع عن أن إندونيسيا لن تحصل على حصة في موسم حج هذا العام 2021. ويعد لقاح فيروس كورونا المستخدم في إندونيسيا أحد العوامل المؤثرة في عدم حصول إندونيسيا على حصة في موسم الحج لهذا العام.

قال سوفمي: “لا حاجة لمناقشة هذا الأمر في الوقت الحالي (يقصد حصول الحجاج الإندونيسيين على لقاح فيروس كورونا). لأني لدي معلومات تفيد بأن إندونيسيا لن تحصل على حصة في موسم الحج لهذا العام. هذا الأمر يجب أن يكون درسًا لنا، لكي نهتم أكثر بتفاصيل التحصينات الخاصة بكورونا؛ حتى لا يتكرر مثل ذلك الأمر مرة أخرى”. الإثنين 31/5.

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Indonesia mengumumkan nasib pemberangkatan Haji 2021. Menteri Agama (Menag) Yaqut Cholil Qoumas memastikan Indonesia tidak memberangkatkan haji 2021.

“Pemerintah melalui Kementerian Agama menerbitkan keputusan Menag RI Nomor 660 Tahun 2021 tentang Pembatalan Keberangkatan Jemaah Haji pada Penyelenggaraan Ibadah Haji Tahun 1442 H 2021 M,” kata Menag Yaqut dalam konferensi pers yang disiarkan langsung di akun Instagram Kementerian Agama, Kamis (3/6/2021).

Hadir dalam pengumuman soal haji 2021 tersebut pimpinan Komisi VIII DPR, Sekjen Pengurus Besar Nahdlatul Ulama (PBNU), Sekjen Majelis Ulama Indonesia, dan Kepala BPKH.

Per Senin (31/5/2021), dilihat di Twitter resmi Kementerian Dalam Negeri Arab Saudi, @MOISaudiArabia, 11 negara diizinkan masuk, dari Amerika Serikat, Jepang, hingga Uni Emirat Arab. Tak ada Indonesia dalam daftar tersebut.

Wakil Ketua DPR RI Sufmi Dasco Ahmad sempat menyatakan mendengar Indonesia tidak mendapatkan kuota untuk beribadah haji 2021 ini. Soal vaksin yang digunakan di Indonesia jadi faktor belum keluarnya kuota untuk jemaah Indonesia.

“Ya sementara kita nggak usah bahas itu dulu (vaksin jemaah haji). Karena informasi terbaru yang kita dengar bahwa kita nggak dapat kuota haji. Nah, ini untuk pelajaran juga bagi kita supaya soal vaksin ini kita akan lebih perhatikan agar tidak terjadi hal-hal seperti ini,” kata Dasco, Senin (31/5).

Translated by: Mukmin Assaifi | Source: detikNews

 

تعليقات
Loading...