لوهوت سيعرض مشروع ضوء النقل السريع (لرت) في دافوس

Luhut akan Tawarkan Proyek LRT di Davos

0 612

جاكرتا، إندونيسيا اليوم- قال وزير التنسيق بوزارة الشئون البحرية لوهوت بينسار باندجايتان أنه في 18 أبريل  سيعود إلى دافوس في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وهذه الزيارة أيضا من باب متابعة مشروع التمويل المالي  في ثمانية مشاريع استراتيجية وطنية.

ويوضح لوهوت أنه في الاجتماع الأول في دافوس كان يوضح أي نوع من فرص الاستثمار وعدد المشروعات التي يمكن تشغيلها في إندونيسيا للمستثمرين. وفي هذه المرة من زيارته لدافوس أنه سيعرض بشكل خاص مع البيانات والارقام.

“ماشي، فإنني في 18 أبريل سأسافر إلى دافوس مرة أخرى. في المنتدى الاقتصادي العالمي، أي مشروع، وقد تحدثنا عنه بالتفصيل. فها هي بياناتها، ومشروع معدل العائد الداخلي كذا، والعودة كذا، إذن لقد تم الأمر من قبل الشركة”، قال بذلك لوهوت في مكتب وزارة التنسيق للشؤون الاقتصادية، الجمعة (2/3).

وأكد لوهوت أن المشروعات الاستراتيجية الوطنية التي سيحضرها إلى دافوس لا تقل عن 6 إلى 7 مشاريع. ومن بين هذه المشاريع؛ المشروع الاستراتيجي الوطني ومشروع ضوء النقل السريع  (لرت) ومشروع تطوير محطات الطاقة ومشروع النفايات إلى الطاقة.

“6 أو 7 مشاريع : الكهرباء ولرت والنفايات إلى الطاقة”.

على الرغم من أن العديد من المشاريع التي ستعرض على المستثمرين، إلا أنه لم يستطع أن يقرر عدد الاستثمار المحتمل لدخول إندونيسيا بعد الاجتماع. إلا أنه يرى أن قيمة المشاريع الستة التي ستعرض على المستثمرين هي مشاريع عظيمة. وقال لوهوت :”لا شك أنها كبيرة، إلا أنني لا أستطيع أن اقولها الان”.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر:  صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com -Menteri Koordinator Bidang Kemaritiman, Luhut Binsar Pandjaitan mengatakan, pada 18 April mendatang ia akan kembali bertandang ke Davos dalam acara World Economic Forum.

Kedatangan lanjutan ini juga untuk menindak lanjuti proyek Bleinded Finance terhadap delapan proyek strategis nasional.

Luhut menjelaskan, jika pada pertemuan pertama di Davos, is menjelaskan terkait seperti apa kesempatan investasi dan berapa banyak proyek yang bisa dijalankan di Indonesia kepada para investor.  Kali ini, Luhut menambahkan, kunjungannya ke Davos akan spesifik menawarkan dengan membawa data dan angka.

“Jalan kok, besok 18 April saya ke Davos lagi. Di world economic forum. Proyek mana saja, ini sudah bicara detail. Ini loh data datanya, Project IRR nya segini, returnya segini. Jadi udah by to by perusahaan,” ujar Luhut di Kantor Kemenko Perekonomian, Jumat (2/3).

Luhut juga menjelaskan proyek strategis nasional yang akan ia bawa ke Davos setidaknya ada 6 hingga 7. Proyek proyek strategis nasional tersebut antara lain proyek LRT, proyek pembangunan pembangkit listrik serta proyek Waste to Energy.

“6 atau 7 proyek. Listrik, LRT dan Waste to Energy,” ujar Luhut.

Meski akan banyak proyek yang akan ia tawarkan ke investor, Luhut masih belum bisa mentargetkan berapa nilai investasi yang berpotensi masuk ke Indonesia pasca pertemuan tersebut. Hanya saja, ia menilai nilai dari 6 proyek yang akan ditawarkan tersebut cukup besar. “Ya besarlah, saya belum bisa bilang sekarang,” ujar Luhut.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor:Fares alBadr | Sumber: Rol

 

تعليقات
Loading...