إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مئات المدارس تغلق أبوابها في كورية الجنوبية خوفا من انتشار كورونا الجديد

74

سيئول، إندونيسيا اليوم — أغلقت 336 مدرسة كورية جنوبية أبوابها بشكل مؤقت أو أجلت بداية الفصل الدراسي الجديد خوفا من انتشار فيروس كورونا الجديد، وفقا لبيانات حكومية. كما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء (3/2).

هذا وصرحت وزارة التعليم بأن 245 روضة أطفال و53 مدرسة ابتدائية و21 مدرسة إعدادية و16 مدرسة ثانوية ومدرسة واحدة للتعليم الخاص في أنحاء البلاد أغلقت أبوابها أو أجلت بداية الفصل الدراسي الجديد بعد الإجازة الشتوية بدءا من التاسعة صباح اليوم، كجزء من التدابير الطارئة المتبعة لمنع انتشار الفيروس.

وجرت العادة على أن تبدأ المدارس الإعدادية والثانوية الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من يناير أو أول أسبوع من فبراير بعد فترة إجازة شتوية لمدة شهر.

وقد قررت الوزارة خلال عطلة الأسبوع الماضية السماح للمدارس بالمناطق التي يفترض تعرضها للفيروس أو التي تم تأكيد حالات إصابة بها، أو مر بها شخص حامل للفيروس بأن تغلق أبوابها بشكل مؤقت بعد إجراء مشاورات مسبقة مع سلطات التعليم المحلية.

وقد أمرت سلطات التعليم المحلية في منطقتي سوون وبوتشون بإقليم كيونغ-كي المحيطة بسيئول جميع روضات الأطفال والمدارس الابتدائية والثانوية بإغلاق أبوابها لمدة أسبوع.

وأوصت السلطات في كويانغ بإقليم كيونغ-كي بإغلاق جميع روضات الأطفال لمدة أسبوع.

كما أمرت السلطات التعليمية بإغلاق جميع روضات الأطفال والمدارس الابتدائية والثانوية لمدة أسبوعين في غونسان بإقليم جولا الشمالي حيث تم الإبلاغ عن حالة إصابة أكيدة بكورونا الجديد.

على صعيد أخر، تم وضع 21 شخصا من التلاميذ و مسؤولي المدارس الكوريين، الذين كانوا قد زاروا مقاطعة هوبي الصينية، منشأ فيروس كورونا الجديد خلال الأسبوعين الماضيين، تحت الحجر الصحي الذاتي في الساعة الثالثة عصرا من يوم الأحد الماضي، وفقا لوزارة التعليم.

كما تم وضع 43 تليمذا صينيا في الجامعات والكليات الكورية الجنوبية تحت الحجر الصحي الذاتي بداية من الثلاثاء الماضي، بعد التأكد من زيارتهم لمقاطعة هوبي الصينية مؤخرا، وفقا للوزارة.

(21)

تعليقات
Loading...
Click Me