مالانج لها 14.327 مؤسسة صناعة الإسكان

0 682

 

مالانج، إندونيسيا اليوم – رئيس قسم تمكين المرأة وحماية الطفل ومراقبة السكان وتنظيم الأسرة (DP3AP2KB) كشفت بيني إندرياني أن 99.213 من الأعمال التجارية الصغيرة في مالانج تنتشر في خمس مقاطعات. من هذا العدد، 14.327 منها من الصناعات المنزلية.

وقالت بيني من خلال بيان رسمي تلقته ريبوبليكا.co.id، الأربعاء (18/4) “أنتجت 8.552 قطعة من قبل ربة الأسرة المنزلية”.

وبالنظر إلى هذا الرقم، عقد قسم تمكين المرأة وحماية الطفل ومراقبة السكان وتنظيم الأسرة لمالانج أيضًا درجة من منتجات المنازل الصناعية يوم الثلاثاء (17/4) في مكتب قسم تمكين المرأة وحماية الطفل ومراقبة السكان وتنظيم الأسرة. تهدف سلسلة منتجات الصناعة المنزلية هذه إلى زيادة إنتاجية المطوّرات الاقتصادية المحلية. ثم يتم تدريبها حتى تتمكن المرأة من تحقيق الدخل الإضافي من خلال الصناعة المنزلية.

وقال الأمين الإقليمي (سيكدا) مالانج، واستو عند قراءة خطاب مكتوب للمسؤول المؤقت لعمدة مالانج، أن رفاهية المجتمع هو الهدف من التنمية الاقتصادية. كيف؟ من خلال توظيف استراتيجيات خلق فرص العمل، وإعادة الاستثمار، وتحقيق الاحتياجات المعيشية الأساسية وتنمية الموارد البشرية.

وهكذا يمكن إدراك تحسين القدرة والاستقلال، وتحسين مستوى المعيشة ورفاهية الأسرة، والحد من الفقراء وزيادة المشاركة النشطة للمجتمع في التنمية. “وفيما يتعلق بذلك، أرحب بهذا النشاط مع الأمل في النمو وتعزيز مركز الأعمال الاقتصادية المنزلية. وأعتقد أن مالانج لديها إمكانات ضخمة.” كما أوضح.

على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون جيدًا، فقد اعتبر أن الصناعة المنزلية لا تزال غير مدخلة في قاعدة بيانات الأعمال بشكل ضخم ومنظم في تنظيم الأجهزة الإقليمية. وتحقيقا لهذه الغاية، يأمل أن يقوم قسم تمكين المرأة وحماية الطفل ومراقبة السكان وتنظيم الأسرة كمنظم للنشاط بإعداد قاعدة البيانات وخريطة الطريق للمساعدة في التدريب على الفور.

وهكذا يمكن بطريقة متكاملة القيام بخطوة تحسين جودة البرنامج من الموارد البشرية، وجودة الإنتاج، وتمويل الوصول ورأس المال والوصول إلى الأسواق. “أنا بحاجة إلى التأكيد على أن الأعمال المنزلية من إحدى ركائز الاستراتيجية، لاقتصاد الناس.” كما أضافت.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: ريفوليكا

Malang, Indonesiaalyoum.com – Kepala Dinas Pemberdayaan Perempuan, Perlindungan Anak, Pengendalian Penduduk dan Keluarga Berencana (DP3AP2KB) Kota Malang, Penny Indriani mengungkapkan ada 99.213 usaha mikro di Malang yang tersebar di lima kecamatan. Dari angka itu, 14.327 di antaranya berasal dari industri rumahan. “Serta 8.552 diproduksi oleh KRTP (Kepala Rumah Tangga Perempuan, Red),” kata Penny melalui keterangan resmi yang diterima oleh Republika.co.id, Rabu (18/4).

Melihat angka ini, DP3AP2KB Kota Malang pun menggelar Gelar Produk Industri Rumahan pada Selasa (17/4) di Kantor DP3AP2KB. Gelaran produk industri rumahan ini bertujuan meningkatkan produktivitas perempuan pengembang ekonomi lokal. Kemudian diberikan pelatihan sehingga perempuan mampu berdayaguna untuk mendapatkan penghasilan tambahan melalui industri rumahan.

Sekretaris Daerah (Sekda) Kota Malang, Wasto saat membacakan sambutan tertulis PJS Walikota Malang, menyampaikan, kesejahteraan masyarakat merupakan tujuan dari pembangunan ekonomi. Caranya, dengan menggunakan strategi penciptaan lapangan kerja, reinvestasi, pemenuhan kebutuhan hidup pokok dan pengembangan SDM.

Dengan demikian dapat terwujud peningkatan kemampuan dan kemandirian, peningkatan taraf hidup dan kesejahteraan keluarga, pengurangan penduduk miskin serta peningkatan partisipasi aktif masyarakat dalam pembangunan. “Terkait hal itu, saya menyambut baik kegiatan ini dengan harapan dapat menumbuhkan dan menguatkan sentra usaha ekonomi yang berbasis rumah tangga. Dan saya percaya, Kota Malang memiliki potensi yang sangat besar,” jelasnya.

Meski berpotensi baik, dia menilai, industri rumahan masih belum masuk dalam database usaha secara masif dan sistemik di organisasi perangkat daerah. Untuk itu, ia berharap agar DP3AP2KB Kota Malang sebagai penyelenggara kegiatan segera menyusun database dan juga roadmap untuk pendampingan pelatihannya.

Dengan demikian secara terpadu dapat dilakukan langkah program peningkatan kualitas SDM, kualitas produksi, akses pembiayaan dan permodalan serta akses pasar. “Dan perlu saya tegaskan bahwa usaha rumahan menjadi salah satu pilar strategi, bagi ekonomi kerakyatan” tuturnya lagi.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

تعليقات
Loading...