إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ماليزيا تغلق الموانئ البحرية أمام السفن السياحية القادمة من الصين

76

كوالالمبور، إندونيسيا اليوم – أعلنت نائب رئيس الوزراء الماليزي وان عزيزة وان اسماعيل أن الحكومة الماليزية اتخذت قراراً بمنع استقبال جميع السفن السياحية القادمة من الصين أو التي سبق أن توقفت في أحد الموانئ الصينية، وذلك لمنع المزيد من انتشار فيروس كورونا Covid-19 في ماليزيا.

قرار الحكومة الماليزية يأتي بعد تأكيد وزارة الصحة حالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد وهي لسائحة أمريكية تبلغ من العمر 83 عاماً وكانت على متن أحد السفن التي مُنعت من التوقف في عدة دول قبل أن تتوقف في كمبوديا.

وأضافت نائب رئيس الوزراء أنه تم منع بقية ركاب السفينة من دخول ماليزيا، وذلك بعد التأكد من احتمالية حصول اتصال قريب بينهم وبين المواطنة الأمريكية المصابة.

وأكدت أن الحكومة اتخذت قرارها بعد اجتماع ضم رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، ووزير الصحة الماليزي ذو الكفل أحمد، ومدير عام الصحة د. نور هشام عبد الله وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية وإدارة الهجرة ومجلس الأمن القومي ووكالة إدارة الكوارث الطبيعية (Nadma).

وقالت وان عزيزة أن السفارة الأمريكية في كوالالمبور هي التي قامت باستئجار 4 طائرات تابعة للخطوط الجوية الماليزية لنقل بعض الأشخاص الذين كانوا على متن السفينة الراسية في كمبوديا، فيما نشر موقع Malay mail توضيحاً نقلاً عن السفارة الأمريكية في كوالالمبور والذي قالت فيه أن استئجار الطائرات جاء عبر شركة “هولاند أمريكا” المشغلة للسفينة.

بدوره صرّح مسؤول في السفارة الأمريكية في كوالالمبور أن السفارة على علم بإصابة مواطنتها بالفيروس، موجهاً الشكر للحكومة الماليزية للدعم المقدم من قبلها.

وكان من المقرر أن تحلق الطائرات الأربع التي ستنقل الركاب من كمبوديا إلى ماليزيا ما بين 14 – 16 فبراير الجاري، لكن الخطوط الجوية الماليزية ألغت الرحلات الثلاث المتبقية بعد الكشف عن الفيروس في الرحلة الأولى.

وأكدت الحكومة الماليزية أن الطائرة الوحيدة التي وصلت من كمبوديا حملت على متنها 145 راكباً، ووصلت إلى مطار كوالالمبور تمام الساعة 7 صباحاً يوم 14 فبراير، وتم إجراء الفحوص الطبية لهم جميعاً، وعزل حالتين بعد ظهور أعراض الفيروس وهما المواطنة الأمريكية وزوجها، حيث تم تأكيد إصابة السيدة فيما لا يزال زوجها تحت الحجر الصحي والمراقبة.

أما بقية الركاب فتم السماح لهم بمغادرة ماليزيا إلى وجهاتهم المختلفة بعد إجراء الفحوص الطبية لهم، فيما تبقى 6 ركاب آخرون تحت المراقبة، وسيتم السماح لهم بمغادرة البلاد بعد التأكد تماماً من عدم إصابتهم بفيروس Covid-19.

أسواق | إندونيسيا اليوم

(20)

تعليقات
Loading...
Click Me