إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مبادرة لإزالة الوشوم مقابل حفظ سورة الرحمن في اندونيسيا

422

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – قام فريق من المتطوعين في إندونيسيا بإطلاق مبادرة لإزالة الوشوم من على أجساد الأشخاص الذين يتمكنون من حفظ سورة الرحمن في القرآن الكريم، أو تعلم قراءتها ، وأطلقوا على مبادرتهم اسم ” أظهر شجاعة للتقرب إلى الله أكثر” باللغة المحلية، وأنشأوا عيادة متنقلة مزودة بمعدات طبية حديثة لتحقيق هذا الغرض.

وقال أحمد زكي، أحد أعضاء الفريق القائم على المبادرة، إنه قرر إطلاق المبادرة مع زوجته وعدد من أصدقائه الذين كانت أجساد أغلبهم مرسوم عليها وشوم، بحسب السوسنة.

وأضاف أنه “بعد طرح فكرة المبادرة على زوجته وأعضاء المجموعة، قرروا شراء جهاز عالي الجودة لإزالة الوشوم بالليزر بواسطة أموال جمعت من متبرعين”.

وأوضح أنهم يجولون في البلاد بسيارة مجهزة بكافة الأدوات الطبية من أجل تقديم خدمة إزالة الوشوم للأشخاص النادمين على رسمها بشكل مجاني. لافتًا إلى أنهم يطلبون من الراغب بإزالة وشومه حفظ سورة الرحمن أو تعلم قراءتها ، ولفت إلى أنهم يعتزمون توسيع رقعة المناطق التي يقدمون فيها خدماتهم والانفتاح على الخارج.

وأشار إلى أن 500 شخص استفادوا من المبادرة ، وأنهم زاروا مختلف مناطق البلاد ولاقوا دعما من مختلف المؤسسات والمنظمات الإسلامية . (مصطفى/معراج)

(93)

تعليقات
Loading...
Click Me