مجلس الشورى الفطاني يرفض الادعاء بأنه ليس مستعداً لإيجاد مناطق السلامة في جنوبي تايلاند

0 582

فطاني، إندونيسيا اليوم – رفض مجلس الشورى الفطاني دعوى تتهمه بعدم الاستعداد لتنفيذ “مناطق السلامة” في جنوبي تايلاند.

ووصف الناطق باسم المجلس أبو حافظ الحكيم الدعوى المعنية بأنها ليس لها أساس من الصحة، مضيفاً أن كلا الطرفين – مجلس الشورى الفطاني والحكومة التايلاندية – يجب أن يكونا ملتزمين ومستعدين تماماً قبل خلق مناطق السلامة.

وقال في بيان صدر عنه أمس الاثنين (18/9) وفي هذه المرحلة، لم يتم تناول مسائل بسيطة تتعلق بمناطق السلامة وخاصة من الجانب التايلاندى، بشكل مرضي، وأن هناك حاجة لمزيد من المناقشات والتوضيحات، ولذلك فقد تأخر التنفيذ قليلاً.

وأكد المجلس من جديد على التزامها واستعدادها لتنفيذ مناطق السلامة عندما تمت معالجة جميع القضايا التفصيلية المتعلقة بالإطار العام لمناطق السلامة بشكل مرضي.

تأتي تصريحات الناطق باسم المجلس تعقيباً على بيان أدلى به كبير المفاوضين الحكوميين الجنرال أكسارا كيردفولللصحف التايلاندية أمس، الأحد، الذي اتهم فيه المجلس بالتسبب في تأخير تنفيذ مناطق السلامة.

وأوضح المسؤول الحكومي أن الحكومة سوف تستمر في الاهتمام بمقترح مناطق السلامة على الرغم من أن الأطراف المعنية ليست مستعدة بعدُ في هذه المرحلة.

جاءت تصريحات أكسارا حول قضية مناطق السلامة بعد أيام من أحدث أعمال العنف في ولاية يالا الجنوبية حيث قام رجال مجاهيل بتفجير ثلاث قنابل محلية الصنع أسفرت عن مصرع جنديَين وإصابة 27 آخرين بجروح ومعظمهم من أفراد وحدة التخلص من المتفجرات. (برناما)

تعليقات
Loading...