إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مجلس العلماء الإندونيسي يدعو إلى سحب بساط الوساطة الأمريكية للسلام

MUI: Cabut Mandat AS

- الإعلانات -

0 205

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – أعرب نائب رئيس مجلس العلماء الاندونيسي زين التوحيد السعدي عن شكره وتقديريه العاليين لكل المشاركين في المظاهرات السلمية دفاعا عن فلسطين في جاكرتا يوم الاحد (17/12). وقال زين التوحيد للصحفيين في جاكرتا يوم الاثنين: “نحن في مجلس علماء إندونيسيا نعرب عن شكرنا لجميع الاطراف”.

وشارك في المظاهرات التي تم إجراؤها في 17/12/2017، عدد من زعماء المنظمات الإسلامية وقادة المجتمع المحلي والباحثين والحبائب والمسؤولين الحكوميين المدنيين والعسكريين والشرطة والأطباء وغيرهم. وأجريت المظاهرات بطريقة منظمة وسلسة.

هذا، وتعد المظاهرات السلمية دفاعا عن فلسطين: العمل المشترك من جميع عناصر الشعب التي يرأسها مجلس العلماء الإندونيسي كشكل من أشكال الحرص والدفاع بين الأمة الإسلامية وجميع الشعب الإندونيسي الذي يدعم كفاح شعب فلسطين حتى تحرر نفسها من القمع واحتلال الإسرائيل الصهيونية.

وأضاف: “كما أن هذا العمل هو أيضا شكل من أشكال دعم الشعب الاندونيسى للسياسة الخارجية الحكومة الاندونيسية فى الساحة الدبلوماسية سعيا لايجاد الحلول السلمية في الشرق الأوسط التي تكثفت مؤخرا بعد اعتراف الرئيس الامريكى دونالد ترامب من طرف واحد بالقدس عاصمة لاسرائيل ، “.

وأنه يعزز موقف إندونيسيا التي ترفض بشدة جميع أشكال الاحتلال لأنه لا يتماشى مع الإنسانية والعدالة.

وقال: إن مجلس العلماء الإندونيسي مع جميع عناصر الشعب الاندونيسي الذي يعمل على الدفاع عن فلسطين: قدموا الالتماسات للعالم أجمع على المشاركة في نضال الفلسطينيين ضد إسرائيل الصهيونية وحلفائها الولايات المتحدة.

وقال: “إن الاتحاد يدعو المجتمع الدولي الى تغيير التفويض الأمريكي كدولة وساطة للسلام بين الفلسطين وإسرائيل لأن الولايات المتحدة قد أضرت بشكل واضح بالعدالة الدولية وانتهاك حقوق الانسان وإفساد جهود السلام الدولي مما يزيد محنة الشعب الفلسطيني”.

كما دعا مجلس العلماء الإندونيسي المجتمع الدولى إلى مقاطعة المنتجات الاسرائيلية والامريكية اذا لم تلغ الدولتين موقفهما بذلك القرار.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Ketua Umum Majelis Ulama Indonesia Zainut Tauhid Saadi berterima kasih kepada setiap pihak yang mensukseskan unjuk rasa Aksi Bela Palestina di Jakarta, Ahad (17/12). “MUI mengucapkan terima kasih kepada semua pihak,” kata Zainut kepada wartawan di Jakarta, Senin.

Dalam aksi tanggal 17 Desember (1712) itu sendiri diikuti para pimpinan ormas Islam, tokoh masyarakat, ulama, habib, pejabat pemerintah baik sipil maupun militer, kepolisian, tenaga medis/paramedis dan lainnya. Aksi berlangsung dengan tertib dan lancar.

Aksi Bela Palestina merupakan aksi bersama seluruh elemen bangsa Indonesia yang dikoordinasi MUI sebagai bentuk kepedulian dan keberpihakan umat Islam dan seluruh rakyat Indonesia terhadap perjuangan rakyat Pelestina membebaskan diri dari penindasan dan penjajahan Zionis Israel.

“Aksi tersebut juga sebagai bentuk dukungan rakyat Indonesia terhadap kebijakan politik luar negeri pemerintah Indonesia dalam kancah diplomasi untuk mencari solusi damai di wilayah kawasan Teluk yang akhir-akhir ini semakin memanas setelah Presiden Amerika Serikat Donald Trump memberikan pengakuan secara sepihak terhadap Yerusalem sebagai Ibu kota Israel,” kata dia.

Hal tersebut sekaligus mengukuhkan posisi Indonesia yang menolak tegas segala macam bentuk penjajahan karena hal itu tidak sesuai dengan perikemanusiaan dan perikeadilan.

MUI dan seluruh elemen bangsa Indonesia yang tergabung dalam Aksi Bela Palestina, kata dia, dalam unjuk rasanya memberikan pesan/petisi kepada dunia untuk bersama-sama melawan Zionis Israel dan sekutunya Amerika Serikat.

“MUI mengajak masyarakat dunia untuk mencabut mandat AS sebagai negara penengah untuk perdamaian antara Palestina dan Israel. Karena AS telah nyata-nyata merugikan keadilan internasional, melanggar hak asasi manusia dan merusak usaha perdamaian internasional dan semakin menyengsarakan rakyat Palestina,” kata dia.

MUI, kata dia, juga mengajak masyarakat dunia untuk memboikot produk-produk Israel dan AS jika kedua negara tersebut tidak mau mengevaluasi dan mencabut keputusannya.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

(28)

تعليقات
Loading...
Click Me