مجلس العلماء الإندونيسي يدين زيارة الإندونيسيين لإسرائيل

0 573

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ندد مجلس علماء الاندونيسي بزيارة الإندونيسيين إلى (إسرائيل) قبل أيام، ولقاءه الرئيس رؤوفين ريفلين.

وتمت الزيارة بمبادرة من مجلس العلاقات اليهودي الأسترالي، حيث رحب الرئيس (الإسرائيلي) بالوفد.

وقال ريفلين: “في (إسرائيل) كل شخص يستطيع أن يعبد ربه بحسب عقيدته، وستبقى (إسرائيل) تدافع عن هذا الحق”، داعيا إلى علاقات أوسع مع إندونيسيا.

من جهتها، قالت البرفسور ايستي جاروب التي تترأس معهد التعليم العالي في أندونيسيا، وعضو برلمان سابق، إنها فخورة بزيارتها (إسرائيل).

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قد دعا العام الماضي، أثناء اجتماعه مع فريق من الصحفيين الإندونيسيين، إلى إقامة علاقات رسمية مع أكبر دولة إسلامية في العالم.

إندونيسيا ترفض دعوة نتنياهو لتعزيز العلاقات بين البلدين

فيما رفضت اندونيسيا دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإقامة علاقات دبلوماسية رسمية، وتعهدت بمواصلة دعمها لإقامة دولة فلسطينية.

“نريد أن نؤكد أن دعم اندونيسيا والجهود المبذولة للدفع من أجل استقلال فلسطين لن يتغير”، نقلت صحيفة “جاكرتا تايمز” عن المتحدث بإسم وزارة الخارجية ارماناثا ناصر.
ومنعت سلطات الاحتلال في آذار/مارس 2016، وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي من زيارة رام الله، ولقاء الرئيس عباس ووزير الخارجيّة رياض المالكي. وقالت (إسرائيل) في حينه إنّ المنع جاء بسبب انتهاك جاكرتا لتفاهمات سريّة أجرتها معها.

وأظهر استطلاع أجرته “BBC” العام الماضي، أنّ 70% من الإندونيسيين ينظرون إلى نفوذ (إسرائيل) بنظرة سلبيّة.

وتعتبر اندونيسيا أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان، وغالبية سكانها الـ255 مليون نسمة، مسلمون.

 

المصدر

تعليقات
Loading...