مجلس العلماء الإندونيسي يوصي بالدعم العسكري لوقف الإبادة الجماعية في فلسطين

0 305

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أوصى منتدى اجتماع علماء لجنة الفتوى بمجلس العلماء الإندونيسي (MUI) الحكومة الإندونيسية بالمبادرة إلى تقديم المساعدة العسكرية بالتعاون مع دول أخرى لوقف الجرائم والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق سكان قطاع غزة في فلسطين.

التوصية قدمت خلال الاجتماع السابع لعلماء لجنة الفتوى بمجلس العلماء الإندونيسي الذي عقد في بانكا بيليتونج يوم الخميس، 30 مايو 2024.

قد يهمك أيضا: الرئيس الإندونيسي المنتخب برابوو يعلن عن استعداد بلاده لإجلاء وعلاج 1000 مريض فلسطيني في غزة وإرسال فرق طبية

وفي نص البيان الختامي الذي تلاه رئيس لجنة الفتوى بمجلس العلماء، أسرورون نيام شوليه، جاء فيه: “بالنظر إلى الأفعال الوحشية والإبادة الجماعية والمجازر التي ترتكب بحق أهل غزة وفلسطين، يجب على حكومة إندونيسيا أن تبادر بتقديم المساعدة العسكرية بالتعاون مع دول أخرى، وخاصة الدول الإسلامية (منظمة التعاون الإسلامي) لوقف وحشية وبربرية الصهيونية الإسرائيلية”.

قد يهمك أيضا: وزير السياحة الإندونيسي: تعزيز التعاون مع الإمارات في الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر

كما دعا مجلس العلماء المسلمين إلى بذل كافة الجهود للدفاع عن الاستقلال وحماية سيادة الأمة. وقال أسرورون: “في حالة الحرب، يعني الجهاد واجب المسلمين والمسلمات حمل السلاح للدفاع عن سيادة الدولة”.

تعليقات
Loading...