مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية يناقش تقديم تمويلات جديدة

0 417

الرياض، إندونيسيا اليوم –  تبدأ صباح غد الأحد 8/5/1438 الموافق 5/2/2017م بمقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة، اجتماعات الدورة (317) لمجلس المديرين التنفيذيين برئاسة معالي الدكتور/ بندر محمد حجار، رئيس مجموعة البنك. وسبق ذلك، وضمن الإعداد لهذه الدورة، عقد اجتماعات لعدد من اللجان المنبثقة عن المجلس، من أبرزها : اجتماع اللجنة الإدارية، واجتماع لجنة العمليات.

وجرى خلال تلك الاجتماعات مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بأعمال البنك ولاسيما مناقشة مشروع جدول أعمال الاجتماع السنوي الثاني والأربعين لمجلس محافظي البنك المقرر عقده ” بمشيئة الله” خلال الفترة من 14- 18 مايو 2017م (18 – 22 شعبان 1438هـ) بمدينة جدة على مستوى وزراء المالية والاقتصاد في الدول الأعضاء بالبنك، البالغ عددها (57) دولة.

كما يتضمن جدول أعمال هذه الدورة مناقشة عدد من تقارير المتابعة والتقارير الإدارية والفنية، وسيناقش مجلس المديرين التنفيذيين كذلك عددا من تقارير المتابعة الخاصة بمدى التقدم المحرز في تنفيذ خطط وبرامج البنك المتعددة الجاري تنفيذها، إلى جانب النظر في اعتماد تمويلات جديدة للمساهمة في مشروعات إنمائية في بعض الدول الأعضاء، وكذلك تقديم معونات في صورة منح لدعم جهود التعليم والتدريب المهني لصالح بعض المجتمعات المسلمة في الدول الغير أعضاء.

وذلك في إطار اهتمام البنك بدعم التنمية الاجتماعية في المجتمعات المسلمة بالدول غير الأعضاء باعتبار تلك المجتمعات جزءا لا يتجزأ من نسيج الأمة الإسلامية.

تعليقات
Loading...