إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مجلس النواب الإندونيسي يطالب بتأجيل تطبيق نظام تسجيل البيانات البايومترية للمعتمرين.

DPR desak penundaan rekam biometrik sebagai syarat visa haji dan umroh

0 251

- Advertisement -

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  حث مجلس النواب الإندونيسي على تأجيل تطبيق تسجيل البيانات البيومترية كشرط للحصول على تأشيرة الحج والعمرة. وهذا الشرط أعلنته المملكة العربية السعودية سابقًا.

والتأجيل مطلوب حتى يكون هناك حل مناسب لتسهيل الأمر على الحجاج و المعتمرين الاندونيسيين. قال نائب رئيس الجنة الأولى بمجلس النواب، أسريل حمزة تانجونغ، خلال جلسة الاجتماع يوم الاثنين (1/21)، “إن التأجيل مطلوب حتى تتوافر البنية التحتية والموارد البشرية والآليات التي تسهل الإجراءات على طالبي تأشيرة الحج أو العمرة”.

وكون سياسة التسجيل البيومتري من شروط الحصول على تأشيرة الحج والعمرة فإن في ذلك تعسير على المرشحين للعمرة والحج. لأن مواقع التسجيل البيومتري محددة في عدد من المناطق.

هذا يؤدي إلى تكاليف إضافية على الحجاج و المعتمرين. نظرًا إلى مساحة إندونيسيا الواسعة والمتناثرة، مما يعسر على الحجاج و المعتمرين تسجيل بياناتهم البيومترية.

بالإضافة إلى الوصول إلى مواقع التسجيل البيومتري، هناك مشكلة أخرى تتعلق بتطبيق السجل البيومتري وهي البيانات الشخصية. يجب أن تكون السجلات البيومترية ضامنة لأمن البيانات الشخصية.

“إن مجلس النواب يحث على تضمين حماية البيانات الشخصية في تقديم التأشيرة”، أوضح أسريل.

لذلك تم تقديم الحلول في سياق تنفيذ السجلات البيومترية. منها مثل ما تم تنفيذه سابقًا، أي تسجيل البيانات البيومترية في المطار.

“السجل البيومتري في المطار هو الحل الأسهل، وليس شرطاً للحصول على التأشيرة” ، أوضح عضو اللجنة الأولى بمجلس النواب، هداية نور واحد.

في قتٍ سابق تم تنفيذ السجلات البيومترية في 13 مطار في إندونيسيا. بعد ذلك يتم إجراء الفحص في المطار قبل المغادرة، وبعد وصول المعتمرين يمكنهم الذهاب مباشرة إلى الفندق دون الفحص مرة أخرى.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: مؤمن مجدي | المصدر: كونتان


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – DPR mendesak penundaan pemberlakuan rekam biometrik sebagai syarat pengurusan visa haji dan umroh. Sebelumnya syarat tersebut disampaikan oleh Kerajaan Arab Saudi.

Penundaan dilakukan hingga terdapat solusi yang tepat untuk mempermudah jemaah haji Indonesia. “Penundaan dilaksanakan sampai tersedianya infrastruktur, SDM, dan mekanisme yang mempermudah calon jemaah haji atau umroh,” ujar Wakil Ketua Komisi I DPR Asril Hamzah Tanjung saat rapat dengar pendapat, Senin (21/1).

Kebijakan rekam biometrik dalam persyaratan visa haji dan umroh mempersulit jemaah. Pasalnya lokasi pelaksanaan rekam biometrik terbatas di sejumlah daerah.

Hal itu membuat tambahan biaya bagi jemaah yang hendak mengurus hal tersebut. Lokasi Indonesia yang luas dan tersebar membuat jemaah sulit mengurus rekam biometrik.

Selain kesukitan menjangkau lokasi rekam biometrik, permasalahan lain terkait pemberlakuan biometrik adalah data pribadi. Rekam biometrik yang merupakan data pribadi harus dijamin keamanannya.

“DPR mendorong memberikan jaminan perlindungan data pribadi dalam pengajuan visa,” terang Asril.

Oleh karena itu solusi pun diberikan dalam rangka pemberlakuan rekam biometrik. Salah satunya adalah seperti yang pernah diterapkan sebelumnya yaitu pelaksanaan rekam biometrik di bandara.

“Biometrik di airport itu solusi lebih mudah, jangan jadi syarat visa,” jelas anggota Komisi I Hidayat Nur Wahid.

Sebelumnya rekam biometrik dilakukan di 13 embarkasi di Indonesia. Setelah itu pengecekan kembali dilakukan di bandara sebelum keberangkatan sehingga setelah tiba jemaah bisa langsung menuju hotel tanpa pengecekan kembali.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Mukmin Majdi | Sumber:  Kontan

(22)

تعليقات
Loading...
Click Me