مجموعة الأجيال لبرنامج إندونسيا الرائع فرع تايلاند على استعداد لتعزيز السياحة في إندونيسيا

GenWI Thailand Siap Perkuat Promosi Pariwisata Indonesia

0 735

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – عادت الحماسة للترويج  وتعزيز السياحة الاندونيسية عبر وسائل الاعلام الاجتماعية في الخارج ويبدو أنها منتشرة على نطاق واسع. بعد أن نجحت عملية الترويج عبر وسائل الإعلام الاجتماعية في سنغافورة والصين،  والآن يأتي دور الترويج من قبل مجموعة الأجيال لبرنامج إندونسيا الرائع فرع  تايلاند (GenWI) الذي سيتم افتتاحه رسميا قريبا.

وجدير بالذكر أن هذه المجموعة تكون نشاطها خاصة  في وسائل الاعلام الاجتماعية، وهم الآن على استعداد ترويج السياحة الإندونيسية من أرض الفيل الأبيض، تايلاند.

ومن المخطط أنهم سينشرون الأشياء المختلفة التي تتعلق مع السياحة في إندونيسيا. بدءا من الصور ومقاطع الفيديو والرسومات والقصص النصية من الوجهات السياحية فضلا عن التقاويم من الأحداث التي تنتجها الأجيال من برنامج سحر اندونيسيا (GenPI).

هذا وسيتم إطلاق مجموعة الأجيال لبرنامج إندونسيا الرائع في تايلاند رسميا في 20 نوفمبر 2017 في مدينة بانكوك. وسوف يحضرها سكرتير وزارة السياحة أوكوس كوسوارا ووكيل خاص وزير السياحة قسم الاتصال دون كاردونو. وقال أوكوس كوسوارا، “حاليا في وسط تقدم تكنولوجيا المعلومات فإن وسائل الإعلام الاجتماعية لها مكانة أساسية وتلعب دورا هاما في نشر المعلومات و الأخبار”.

و أضاف “إن هذه المبادرة هي فرصة ذهبية لتعزيز السياحة الاندونيسية التى أصبحت القطاع الرئيسى والاقتصاد الجوهرى للبلاد”.

في حين يأمل دون كاردونو، أن وجود مجموعة الأجيال لبرنامج إندونسيا الرائع (GenWI) فرع تايلاند  ستكون قادرة على نشر المعلومات بشكل أسرع، وبإمكانهم ايضا أن يسهموا في جلب السياح الاجانب وخاصة من تايلاند الى اندونيسيا”.

وكما هو معروف، أنه في هذا العام سنركز على زيادة عدد السياح الذين يأتون من تايلاند إلى إندونيسيا إلى 118 ألف سائح. وقال “دون” أيضا: أنه عند إطلاق مجموعة الأجيال لبرنامج إندونسيا الرائع فرع تايلاند سوف نناقش عملية الترويج في برامج اندونيسيا الرائعة وتجهيز المنسق الإقليمي لفرع تايلاند.

وأبان: ” في المستقبل سنشكل المنظمات لمناقشة البرامج اندونيسيا الرائعة “.

وأعرب وزير السياحة عريف يحيى عن تأييده وتقديره التام لمساهمة مجموعة الأجيال لبرنامج إندونسيا الرائع ولبرنامج سحر اندونيسيا و أن ما يفعلونه حقا له أثر في تطوير السياحية الإندونسية .

فهناك العديد من الأمور المتعلقة بالسياحة الإندونيسية نشرت على نطاق واسع. حتى إن المجموعة مع أفكارهم الإبداعية شكلت برنامجا جاذبيا للسياحة ومشاركة المجتمع معا.

وأضاف وزير السياحة عريف يحيى: أن مثل برنامج “سوق كاريتان ” فقد لفت أنظار المجتمع.

لهذا نأمل أن وجود هذه المجموعة في تايلاند ستكون قادرة على المساهمة أكثر في السياحة.

 المترجم : هان هان علوم الدين إسماعيل | المصدر : صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Virus serta semangat untuk mengangkat dan mempromosikan potensi pariwisata Indonesia di luar negeri melalui media sosial semakin luas. Setelah di Singapura dan Tiongkok, kini giliran komunitas Generasi Wonderful Indonesia (Genwi) Thailand yang akan diresmikan. Inilah komunitas yang aktif di media sosial, dan siap mempromosikan pariwisata Indonesia dari Negeri Gajah Putih, Thailand.

Nantinya mereka akan membantu memviralkan berbagai hal terkait pariwisata di Indonesia. Mulai dari foto-foto, video, grafis, text story dari destinasi wisata dan juga calender of events yang diproduksi oleh Generasi Pesona Indonesia (GenPI).

Rencananya Generasi Wonderful Indonesia di Thailand akan resmi diluncurkan pada 20 November 2017 di Central World, Bangkok. Akan turut hadir Sekretaris Kementerian Pariwisata Ukus Kuswara serta Staf Khusus Menteri Pariwisata Bidang Komunikasi Don Kardono. Ukus Kuswara mengatakan, saat ini di tengah perkembangan teknologi informasi, dunia digital dan sosial media memegang peranan penting. Saat ini media sosial sudah menjadi salah satu alat penyebar informasi yang utama karena efektifitasnya.

“Jadikan momentum ini sebagai cara untuk mempromosikan pariwisata Indonesia, yang sudah menjadi leading sector dan core economy bangsa,” tuturnya.

Sementara Don Kardono menambahkan, kehadiran Generasi Wonderful Indonesia (GenWI) di Thailand nanti diharapkan dapat menjadi ujung tombak penyebaran informasi secara viral (branding). “Dan juga secara nyata dapat berkontribusi mendatangkan wisman, terutama dari Thailand ke Indonesia,” ujar Don.

Seperti diketahui, tahun ini kunjungan wisman dari Thailand ke Indonesia ditargetkan mencapai 118 ribu wisatawan.  Lebih lanjut Don mengatakan, pada peluncuran GenWI Thailand nanti sebelumnya juga akan membahas mengenai program-program promosi Wonderful Indonesia dan pembentukan koordinator wilayah untuk GenWI Thailand.

“Serta akan membentuk wadah untuk membicarakan program-program promosi Wonderful Indonesia tersebut ke depannya,” ujar Don.

Menteri Pariwisata Arief Yahya selalu mengapresiasi atas kontribusi dan dukungan penuh dari komunitas GenPI dan GenWI. Apa yang mereka lakukan tidak bisa dipandang sebelah mata. Kontribusi mereka selama ini sudah terbukti.

Berbagai hal terkait pariwisata Indonesia tersebar luas. Bahkan komunitas GenPI dengan kreatifitasnya membentuk atraksi wisata dengan melibatkan masyarakat.

“Seperti Pasar Karetan yang terbukti heboh dan diminati masyarakat,” ujar Menpar Arief Yahya.

Untuk itu ia berharap dengan hadirnya GenWI Thailand nanti dapat memberikan kontribusi yang lebih besar terhadap pariwisata Indonesia.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr | Sumber: Republika

 

تعليقات
Loading...