مجموعة مسلحة تختطف اثنين من الصيادين الاندونيسيين فى المياه المالزية

0 748

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قامت مجموعة مسلحة باختطاف 2 من الصيادين الاندونيسيين فى مياه اقليم صباح المالزية مساء السبت (5/11).

ولقد أكد  جوهان موليادي دبلوماسي بالقنصلية الاندونيسية بتاووا على خبر الاختطاف من خلال الرسالة القصيرة التي أرسلها  لوكالة أنتارا الاندونيسية. وأضاف موليادي أن الصيادين كانا على متن قارب سريع يصطادان الاسماك على بعد 15 ميلا من ميناء موارا كووالا المالزية.

وتسعى وزارة الخارجية الاندونيسية فى الافراج عن الصيادين وقامت وزيرة الخارجية الاندونيسية  ريتنو مارسودي الاثنين (7/11) بزيارة نظيرها  داتو سري أنيفة لكشف ملابسات الواقعة والتنسيق مع السلطات المالزية لحل المشكلة فورا.

وطالبت الوزيرة ريتنو الحكومة المالزية بالمزيد من الضمانات لحماية العمالة الاندونيسة بما فيهم الصيادون الذين بلغ عددهم إلى 6000 عامل ويعملون بصفة شرعية على سفن الصيد المالزية فى مياه صباح.

واعربت الوزيرة عن أسفها على تكرار االجريمة التي يمارسها مجموعة مسلحة مطالبة الحكومة المالزية بالمزيد من الاهتمام بالموضوع.

ولقد تم توقيع الاتفاقية الثلاثية الاقليمية  بين إندونيسيا ومالزيا والفلبين لتأمين مياه سولو المشتركة وبموجبها يتم عقد دوريات بحرية لحماية الملاحة البحرية من أعمال القرصنة و رصد أي أنشطة غير شرعية  فيها.

(ترجمة: إندونيسيا اليوم)

المصدر: من عدة الصحف المحلية

 

تعليقات
Loading...