محمد بن زايد: الإمارات تؤمن بالنھــج المتوازن لتحقیق الاستدامة

0 112

بالي، إندونيسيا اليوم – شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أمس الثلاثاء، في الجلسة الرئيسة للقمة الـ17 لرؤساء دول مجموعة الـ20 وحكوماتها (G20)، التي بدأت أمس في جزيرة بالي  إندونيسيا، وتستمر حتى اليوم، برئاسة رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، وحضور قادة دول المجموعة، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإمارات.

إقرأ أيضا : الأمير محمد بن سلمان يلتقي رئيس وزراء بريطانيا على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين
واستهل صاحب السمو رئيس الدولة كلمته في القمة بتوجيه الشكر إلى الرئاسة الإندونیسیة، لجھودھا الكبیرة في قیادة أعمال مجموعة الـ20 وتنسيقها، متمنياً التوفيق والنجاح لجمهورية الهند الصديقة في رئاسة المجموعة خلال العام المقبل.

وقال سموه: «نحن نؤمن في دولة الإمارات بأن النھج المتوازن ھو الأنجح لتحقیق الاستدامة»، مؤكداً التزام الدولة بدورھا المسؤول في أسواق الطاقة، وأجندتھا الرائدة في قطاع الطاقة النظیفة.

إقرأ أيضا : افتتاح مسجد الشيخ زايد بإندونيسيا.. الإمارات تعزز الأخوة الإنسانية وتنشر التسامح

وأشار سموه إلى أن الإمارات جسّدت هذا الالتزام من خلال استثمارات بقیمة 50 ملیار دولار في مجال الطاقة النظیفة، في أكثر من 40 دولة عبر العالم، وتأسيسها «تحالف القرم من أجل المناخ»، بالشراكة مع جمھوریة إندونیسیا الصدیقة، إضافة إلى إطلاقها مبادرة «تسریع تحول الدول النامیة نحو الطاقة المستدامة»، بالتعاون مع الوكالة الدولیة للطاقة المتجددة.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

تعليقات
Loading...