إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مذكرة تعاون بين ماليزيا واليابان في مجال صناعة الحلال

- الإعلانات -

0 213

 

كوالالومبور، إندونيسيا اليوم – أعلنت ماليزيا توقيعها مذكرة تعاون في مجال صناعة الحلال مع اليابان، وهو ما سيسمح لشركاتها بالتوسع داخل السوق اليابانية، وفق ما نشر موقع “ستريت تايمز”.

وصرح وزير التجارة والصناعة، داتوك أحمد ماسلان، أن المذكرة تسعى إلى الترويج لسبل التعاون بين البلدين وتعزيز التبادل التجاري بينهما، مشيرا إلى أن تلك الخطوة ستفتح الباب أمام شركات التصدير الماليزية التي ستحظى بأولوية كبيرة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستعقد في عام 2020 باليابان.

وقال وزير التجارة والصناعة “بما أن شهادة الحلال الخاصة بماليزيا مشهود لها دوليا، فإن كل خدماتنا وموادنا الاستهلاكية ستحظى باهتمام من قبل السياح المسلمين الذين سيأتون لمتابعة الألعاب الأولمبية التي ستمتد ثلاثة أسابيع”.
وأضاف “تشعر ماليزيا بكثير من الفخر لكونها ستصبح المورد الأساسي للخدمات والوجبات الحلال بمطاعم البلاد خلال تلك الفترة”.

وقد وقعت ماليزيا هذه المذكرة مع المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية وتشمل التعاون في نطاقات عديدة من ضمنها الاستفادة من خبرة ماليزيا في مجال الحلال، الترويج للتجارة والاستثمار الحلال، وتطوير السياحة الحلال في اليابان ومساعدتها في تأسيس شهادات حلال خاصة بها.

وعلى الصعيد الدولي، يشار إلى أن تجربة ماليزيا في قطاع الحلال حققت نجاحا كبيرا وأصبحت البلاد بفضل ذلك من بين الوجهات السياحية الأكثر تفضيلا لأزيد من 121 مليون سائح مسلم في سنة 2016 أنفقوا حوالي 155 مليون دولار في السياحة الحلال عالميا. كما تبوأت ماليزيا قائمة أفضل الوجهات السياحية الحلال لعام 2017 نظرا لحرصها على تجهيز غالبية فنادقها بالمرافق الأساسية التي يحتاجها المسلمون من قاعات صلاة، ومطاعم حلال، ومرافق أخرى صديقة للمسلمين.

وفي مجال الصناعة الاستهلاكية الحلال، تحظى ماليزيا بنظام توثيق بشهادات الحلال مشهود له دوليا، واستطاعت بفضله الولوج إلى مختلف أسواق دول الآسيان وكذا باقي دول الشرق الأوسط.

وحرص مسؤولو البلاد على تطوير نظام توثيق شهادات الحلال من خلال إطلاق تطبيق للهواتف النقالة يمكن المستهلك التأكد من كافة البيانات الخاصة بالمنتجات الحلال ومدى صلاحية شهادة الحلال الموثقة بها. كما يمكن للسياح القادمين إلى ماليزيا تحميل التطبيق والبحث عن عناوين المطاعم الحلال الحاصلة على شهادة الحلال من مؤسسة التنمية الإسلامية بماليزيا، وذلك في نطاق 20 كلم من مكان تواجد مستخدم التطبيق، هذا إلى جانب أن التطبيق مجهز بنظام لتقييم خدمات التطبيق يسمح للمستخدم بتقييم المطاعم من حيث جودتها ونظافتها.

المصدر إينا

(8)

تعليقات
Loading...
Click Me