مذكرة تفاهم بين إندونيسيا وكوريا الجنوبية لإنشاء مركز للحكومة الرقمية

RI-Korsel Jalin Kerja Sama Pengembangan e-Government

0 569

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وقعت الحكومة الاندونيسية مذكرة التفاهم مع كوريا الجنوبية في انشاء مركز للتعاون في الحكومة الرقمية بين البلدين. حسبما افادته موقع بزنس الاندونيسية

وذلك خلال توقيع مذكرة التفاهم أمس الثلاثاء بين وزارة الإدارة والاصلاح الإندونيسية مع وزارة الإدارة والأمن كوريا الجنوبية.

وقد وقع الاتفاقية من جانب الاندونيسي تشاهيو كومولو وزير الادارة والاصلاح ومثل بالنيابة عن وزارة الإدارة والامن كوريا الجنوبية، بارك تاي سونغ، سفير كوريا الجنوبية لدى إندونيسيا .

وصرح تشاهيو كومولو في كلمته أن هذا التعاون يهدف إلى إنشاء نظاما حكوميا متكاملا.

“التعاون بين الحكومة الإندونيسية وكوريا الجنوبية يركز على تنفيذ الخطة العريضة وإدارة الحكومة الرقمية بين البلدين في اطار تكونولوجي 4.0 وتطوير التيارات الرقمية” بحد قوله.

ومن جانبه، قال وزير الإدارة والأمن الكوري “جون هيه تشول” إنه سيبذل كل ما في وسعه لدخول شركات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات الكورية إلى منطقة الجنوب الجديد بشكل فعال، اعتمادا على التعاون الوثيق والثقة المتينة بين حكومتي البلدين عبر مركز التعاون للحكومة الرقمية. وفق ماذكرته وكالة يونهاب للانباء

وكانت الحكومة الإندونيسية قد أصدرت بالتعاون مع نظيرتها الكورية مرسوما رئاسيا لتنفيذ الحكومة الرقمية ووضعت نظاما أساسيا لها حتى عام 2019، وبعد ذلك سيتم استئناف التعاون مع الحكومة الكورية من خلال إبرام هذه المذكرة.

وسوف يتم إنشاء المركز ونقل تجربة تطوير الحكومة الرقمية الكورية إلى الجانب الإندونيسي حتى شهر ديسمبر من عام 2023.

وفي هذا الإطار، سترسل الوزارة الكورية مجموعة من الخبراء إلى إندونيسيا من أجل دعم تطوير الحكومة الرقمية في إندونيسيا بدءا من شهر يوليو القادم وعلى مدار 3 سنوات.

تعليقات
Loading...