مشاركة سعودية لإنشاء مدونة للغة العربية بإندونيسيا

0 1٬132

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – ضمن البرامج العلمية التواصلية التي يقيمها مركز البحوث والتواصل المعرفي شارك المركز في تنظيم عدد من البرامج والفعاليات العلمية في جمهورية إندونيسيا في المدة 7-18 من شهر يناير 2018م، وذلك بالشراكة مع اتحاد مدرسي اللغة العربية وعدد من الجامعات الإندونيسية.

واشتملت البرامج على عدد من الدورات التدريبية وورش العمل التي شارك فيها واستفاد منها أكثر من 500 خمسمائة من المشاركين الذين مثَّلوا معاهدهم وجامعاتهم. وقد استضاف الدورات التدريبية كل من: جامعة علوم القرآن في جاكرتا، وجامعة الأزهر الإندونيسية في جاكرتا، والجامعة الإسلامية الحكومية في مدينة ميدان سومطرة الشمالية، وجامعة دار السلام غونتور في مدينة فونوروغو.

كما كان من ضمن البرامج ورشة العمل التأسيسية الثانية لإنشاء مدونة اللغة العربية في إندونيسيا، وهو أحد أهم مشروعات اللغة العربية التي ينهض بها اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا بالشراكة مع مركز البحوث والتواصل المعرفي وعدد من الجامعات الإندونيسية، وقد شارك في ورشة العمل هذه أكثر من مائة من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء أقسام اللغة العربية يمثلون خمسين جامعة إندونيسية حضرت للمشاركة في مناقشات جادة ومهمة في وضع الخطط لتنفيذ وإنشاء مدونة اللغة العربية في إندونيسيا.

وتُعدُّ ورشة العمل هذه ورشةَ العمل التأسيسية الثانية التي ينفِّذها مركز البحوث والتواصل المعرفي بالشراكة مع اتحاد مدرسي اللغة العربية، حيث أُقيمت ورشة العمل الأولى في الحادي عشر من شهر أغسطس للعام 2017م التي استضافتها جامعة المحمدية في مدينة جوكجاكرتا، في حين استضافت ورشة العمل الثانية جامعة دار السلام غونتور في مدينة فونوروغو وذلك على مدى ثلاثة أيام 16-18 من شهر يناير 2018م. ويُتوقَّع أن تكون مدونة اللغة العربية في إندونيسيا من المدونات الضخمة نظرًا للمادة اللغوية والعلمية الضخمة التي تستهدفها المدونة.

وعلى هامش هذه الفعالية وقَّع اتحاد مدرسي اللغة العربية اتفاقيات الشراكة والتعاون مع ممثلي الجامعات الخمسين المشاركين في ورشة العمل.

تعليقات
Loading...