مركز البحوث والتواصل المعرفي ينظِّم حلقة نقاش عن البحث العلمي في الجامعات الإسلامية الحكومية بإندونيسيا

CRIK KSA Selenggarakan Diskusi Panel tentang Penelitian Ilmiah di Universitas-universitas Negeri Islam di Indonesia

0 843

 

الرياض، اندونيسيا اليوم – ضمن البرامج العلمية التواصلية التي يقيمها مركز البحوث والتواصل المعرفي نظَّم المركزُ حلقة نقاشٍ بعنوان “مستقبل البحث العلمي في الجامعات الإسلامية الإندونيسية – جامعة متارام الإسلامية الحكومية نموذجًا” كان المتحدث الرئيس فيها رئيس جامعة متارام الإسلامية الحكومية الأستاذ الدكتور متولي عبدالحق، وذلك في مقرِّ المركز بمدينة الرياض في يوم الأربعاء 19/6/1439ﻫ الموافق 7/مارس/2018م.

قد يهمك: مشاركة سعودية لإنشاء مدونة للغة العربية بإندونيسيا

وحضر حلقة النقاش نائب مدير جامعة متارام الإسلامية الحكومية ورئيس مركز اللغة العربية في الجامعة وباحثون إندونيسيون وممثلون من السفارة الإندونيسية في الرياض، كما حضر اللقاء عدد من المعنيين بالبحث العلمي وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في المملكة العربية السعودية.

وفي حلقة النقاش عرَّف المتحدّث الرئيس الدكتور متولي بجامعة متارام الإسلامية الحكومية، وتحدث عن البحث العلمي فيها، كما تحدَّث عن التطلعات إلى تطوير البحث العلمي في الجامعات الإسلامية الحكومية في إندونيسيا والبحث العلمي بصورة عامة.

وشارك الحضور والمناقشون في الحلقة بمداخلاتهم ومناقشاتهم القيمة التي أثروا بها اللقاء.

قد يهمك: لمحة تاريخية عن مشروع جمع المدونات النصية العربية في إندونيسيا (كربوس)

كما شارك ممثلو السفارة الإندونيسية في الإشارة إلى أهمية مثل هذه اللقاءات التواصلية العلمية بين المؤسسات في البلدين المملكة العربية السعودية وإندونيسيا،.

وأشاروا إلى عدد من مجالات التعاون والتكامل بين المؤسسات العلمية السعودية والإندونيسية، وإلى تعدد الأنشطة والفعاليات التي يشارك بها السعوديون والمؤسسات السعودية في إندونيسيا وعلى وجه الخصوص الأنشطة والفعاليات التي يشارك فيها مركز البحوث والتواصل المعرفي.

Riyadh, Indonesiaalyoum.com – Sebagai bagian dari program komunikasi ilmiah yang diadakan oleh Pusat Markaz Al-Buhuts wa Al-Tawashul Al-Ma’rify (CRIK KSA), menyelenggarakan diskusi  panel dengan tema “Masa Depan Penelitian Ilmiah di Universitas-universitas Islam Indonesia – Universitas Islam Negeri Mataram sebagai model” bersama narasumber, Rektor Universitas Islam Negeri Mataram, Prof. Dr. Mutawalli Abdul Haq, di kantor Markaz, Riyadh, Rabu 19/6/1439 H bertepatan 7 Maret 2018 M.

Acara tersebut juga dihadiri oleh Wakil Rektor UIN Mataram dan Direktur Pusat Bahasa Arab UIN Mataram, para peneliti Indonesia dan perwakilan KBRI di Riyadh, serta sejumlah pemangku kepentingan dalam penelitian ilmiah dan pengajaran bahasa Arab untuk pembicara non-Arab di Kerajaan Arab Saudi.

Dalam diskusi panel, Prof. Dr. Mutawalli berbicara tentang Universitas Negeri Islam Mataram dan penelitian ilmiah di kampus UIN Mataram.

Beliau juga berbicara tentang pengembangan penelitian ilmiah di universitas-universitas negeri Islam di Indonesia dan penelitian ilmiah pada umumnya. Para hadirin dan panelis yang berpartisipasi juga memberikan masukan yang berharga.

Hadir juga dalam pertemuan tersebut perwakilan KBRI yang mengapresiasi dan menganggap pentingnya pertemuan-pertemuan dan komunikasi ilmiah antara institusi kedua negara, Arab Saudi dan Indonesia.

Sejumlah bidang kerjasama dan integrasi antara institusi ilmiah Arab Saudi dan Indonesia, di samping kegiatan-kegiatan dan aktivitas dimana warga negara  dan institusi Arab Saudi di Indonesia ikut berpartasipasi dan khususnya kegiatan dan aktivitas yang diikuti oleh Markaz Al-Buhuts wa Al-Tawashul Al-Ma’rify di Indonesia.

 

تعليقات
Loading...