إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مصرع ثلاثة شرطيين في حادثِ إطلاقِ نار بين أفراد الشرطة

Tiga personel Brimob tewas diduga ditembak rekan sendiri

0 294

 

سيمارانج – إندونيسيا اليوم – شهدت منطقة بلورى بوسط جاوة مَقتل ثلاثة من رجال الشرطة الذين كانوا يتمركزون في موقع للتنقيب عن البترول بشركة “غاز سارانا تريمبول” بنجاوين، وتُرجح المصادر أنهم قد لقوا مصرعهم برصاص زملائهم في حادث إطلاق نار غامض بينهم.

 

وقد أكد الواقعة رئيس شرطة جاوة الوسطى المفتش العام لمدينة سيمارانج “كوندرو كيرونو”، يوم الأربعاء، حيث أكد بتصريحاته ما حصل لأفراد شرطة الفرقة الرابعة من وحدة “بريموب باتي”، ليلة الثلاثاء الماضي.

 

وأضاف “أن الضحايا هم جزء من فرقة شرطية مكونة من ستة أفراد كانوا مسؤولين عن حراسة هذا المشروع الوطني الحيوي”.

وجدير بالذكر أن الضحايا هم كل من: الرقيب الأول “بي تي”، والعريف “بي وي”، والعريف “أس”. وعلى الفور، انتقل فريق يتألف من المدير العام للتحقيقات الجنائية، ورئيس مختبر الطب الشرعي إلى موقع الحادث لمعاينة الموقع والتحقيق في الحادث.

 

وبحسب التقارير الأولية للواقعة، ذكر “شوندرو” ترجيح توافر الدافع والتعمد في مثل هذا الحادث. فبحسب تقرير الشهود، هناك سلاح ناري واحد فقط من نوع “AK 101” بالقرب من جسم الرقيب “بي تي”.

 

كما كشف المحققون أن الجروح الناجمة عن الطلقات نارية لكل من العريف “بي وي” و “أس” موجودة بجسدهما، بينما جرح الرقيب “بي تي” موجود في منطقة الرأس.

 

وأضاف “شوندرو” أن الشهود على هذه الحادثة كثيرون، بمن فيهم باقي أعضاء الوحدة، وكذلك أفراد الفرقة ممن كانوا في دورة المياه وقت وقوع الحادثة وغيرهم.

 

فقد سمع الشهود صوت إطلاق نار قادم من مقر مجموعة أفراد الشرطة المكلفين بحراسة الشركة.

وصرح أحد الشهود أنه هرب لإنقاذ نفسه بعد أن أمره الرقيب “بي تي” بالفرار، قبل أن يُسمع صوت إطلاق نار أخير وللمرة الثانية.

وختم “شوندرو” تصريحاته بأنه يجب انتظار نتائج فريق التحقيق المكلف بالقضية للوقوف على الخلفيات الحقيقية للحادث، وإصدار التقرير النهائي بخصوصها.

المترجم: سيرول نفساهو/ أنتارا

المحرر: محمود حسن

Semarang, Indonesiaalyoum.com – Tiga anggota Brimob yang bertugas di lokasi pengeboran minyak PT Sarana Gas Trembul di Ngawen, Kabupaten Blora, Jawa Tengah, tewas diduga ditembak oleh rekannya sendiri.

Kapolda Jawa Tengah Irjen Pol Condro Kirono di Semarang, Rabu, membenarkan kejadian yang dialami anggota Subden IV Satuan Brimob Pati Selasa malam tadi itu.

“Mereka ini merupakan bagian dari enam anggota Brimob yang diperbantukan untuk menjaga proyek vital nasional itu,” katanya.

Ketiga korban adalah Bripka BT, Brigadir BW, dan Brigadir AS. Sementara itu, tim beranggotakan Direktur Reserse Kriminal Umum dan Kepala Laboratorium Forensik telah dikirim ke Blora untuk menyelidiki peristiwa ini.

Dari laporan awal yang masuk, kata dia, diduga terdapat motif pribadi dalam peristiwa itu.

Dari keterangan saksi diketahui hanya ada satu senjata api jenis AK 101 di dekat tubuh Bripka BT.

Luka tembak diketahui terdapat pada bagian tubuh Brigadir BW dan AS. Sementara pada Bripka BT didapati luka tembak di bagian kepala.

Kejadian itu sendiri, lanjut dia, diketahui sejumlah saksi, termasuk anggota Brimob lain yang sedang berada di kamar mandi.

“Saksi mendengar suara tembakan yang berasal dari barak personel Brimob yang diperbantukan untuk pengamanan,” kata Condro.

Saksi juga mengaku diperintah oleh Bripka BT untuk lari menyelamatkan diri sebelum akhirnya terdengar suara tembakan lagi.

Kepastian latar belakang kejadian itu masih harus menunggu hasil investigasi tim yang dikirim ke lokasi, tutup Condro.

Editor: Jafar M Sidik

Sairul Nafsahu/Mahmoud Hasan/Antara

 

 

تعليقات
Loading...
Click Me