مع انطلاق الانتخابات الرئاسية الإندونيسية، هل يتوقع جوكوي حسم الانتخابات من أول جولة؟

Ditanya Apakah Pilpres 2024 Bakal Satu Putaran, Begini Jawaban Jokowi

0 103

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بدأت الانتخابات الرئاسية الإندونيسية اليوم الأربعاء 14/2/2024. وقد أدلى الرئيس الإندونيسي المنتهية ولايته، جوكو ويدودو، والسيدة عقيلته، إريانا جوكو ويدودو، بأصواتهم في الانتخابات مع بداية التصويت، في اللجنة رقم 10 في جامبير بوسط العاصمة جاكرتا. وكانت من أهم الأسئلة التي طُرحت على الرئيس جوكوي هو هل يعتقد أن تُحسم نتيجة الانتخابات من أول جولة؟ أم ستكون هناك جولة إعادة؟

قد يهمك أيضا: برابوو سوبيانتو: سنقبل بنتيجة الانتخابات أيًا كانت

سُئل جوكوي هذا السؤال بعد أن أدلى بصوته. ولكنه لم يعطي إجابة واضحة، حيث قال: ” نحن ننتظر النتيجة معًا”.

صرح جوكوي أنه سيعود مباشرةً إلى القصر الرئاسي بعد قيامه بالتصويت، ولكنه لم يوضح هل سيذهب إلى قصر جاكرتا أم إلى قصر بوجور.

قال: “بعد الانتهاء من التصويت هنا سأعود مباشرةً إلى القصر الرئاسي”.

وأضاف: “ربما إلى جاكرتا وربما إلى بوجور”.

قد يهمك أيضا: أنيس باسويدن: أؤمن بالديموقراطية، وسأحترم النتيجة التي تعبر عن تطلعات الشعب

عبر جوكوي عن أمله أن تجري الانتخابات الرئاسية 2024 وفقًا للأساس المنصوص عليه في الدستور الإندونيسي والمتخصرة في أن تكون الانتخابات: مباشرة، وعامة، وحرة، ،وسرية، ونزيهة، وعادلة. كما يأمل أن يشارك كل الشعب الإندونيسي في هذا الحفل الديموقراطي بسعادة.

قال جوكوي: “هذا حفل ديموقراطي، نأمل أن تكون بحق حفل لكل الشعب الإندونيسي”.

ختم جوكوي: “آمل أن تكون الانتخابات: مباشرة، وعامة، وحرة، ،وسرية، ونزيهة، وعادلة. كما أرجو أن يشارك كل الشعب الإندونيسي في الانتخابات بسعادة؛ لأن هذه الانتخابات هي حفل الشعب”.

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo (Jokowi) dan Ibu Negara Iriana Joko Widodo telah mencoblos di TPS 10, Gedung Lembaga Administrasi Negara (LAN) RI, Gambir Jakarta Pusat. Apakah Jokowi yakin Pilpres 2024 ini akan berlangsung satu putaran?

Hal itu sempat ditanyakan ke Jokowi usai mencoblos. Jokowi tidak menjawab lugas dan meminta untuk menunggu hasil bersama-sama.

“Ya kita tunggu bersama-sama,” kata Jokowi menjawab apakah yakin Pemilu berlangsung satu putaran, Rabu (14/2/2024).

Jokowi mengatakan usai mencoblos dirinya langsung kembali ke Istana. Namun tidak disebut pasti apakah ke Istana Jakarta atau Bogor.

“Setelah dari sini langsung kembali ke Istana,” ujarnya.

“Mungkin di Jakarta, mungkin di Bogor,” lanjut Jokowi.

Jokowi berharap Pemilu 2024 berlangsung ini luber-jurdil (langsung umum, bebas, rahasia – jujur, dan adil). Dia berharap seluruh masyarakat Indonesia dapat mengikuti pesta demokrasi dengan kegembiraan.

“Ya ini adalah pesta demokrasi, kita berharap ini betul-betul jadi pestanya rakyat,” kata Jokowi.

“Dan juga berlangsung dengan jurdil, luber dan diikuti oleh seluruh rakyat Indonesia dengan kegembiraan karena ini adalah pesta rakyat. Pesta demokrasi,” lanjutnya.

Penerjemah: Mukmin Assaifi | Sumber: Ditik News

 

 

تعليقات
Loading...