ملخص أخبار محترفي إندونيسيا في الخارج هذا الأسبوع، إيفان ديماس يتألق

Rapor Diaspora Indonesia Pekan Ini, Evan Dimas Gemilang

0 598

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – مهاجم المنتخب الإندونيسي إيفان ديماس يصبح لاعب كرة القدم الإندونيسي الأكثر تألقًا بعدما تمكن من حمل فريقه الماليزي سلانجور للفوز في الجولة الثالثة بكأس ماليزيا، في آخر الأسبوع المنصرم.

سجل إيفان هدف مذهل في المباراة التي فاز فيها فريقة بنتيجة 3/1 على ترينجانو، في استاد السلطان إسماعيل نصير الدين، الجمعة 16/3. سجل ديماس الهدف من خلال كرة طائرة سكنت الزاوية اليسرى للمرمى.

هدف إيفان ديماس في الدقيقة الـ 61 حقق التقدم لسيلانجور للمرة الأولى في المباراة. بينما هدفي سلانجور الآخرين سجلهما مهاجم الفريق روفينو.

هذا هو الهدف الأول لإيفان مع نادي سيلانجور خلال السبع مباريات التي شارك فيها في كل المنافسات. ولكن ليس فقط إيفان ديماس الذي ظهر بشكل جيد، صديقه وزميله إلهام أودين أرماين أيضًا يستحق أن يسلط عليه الضوء في مباراة سيلانجور و ترينجانو.

إلهام أودين يعتبر هو صانع هدف تعادل سيلانجور الذي سجله روفينو. لاعب جناح المنتخب الإندونيسي هذا جائته الفرصة لتسجيل هدف في الجولة الأولى، لكنه لم يستطع استغلالها.

كذلك تمكن مدافع المنتخب الوطني الإندونيسي أحمد جوفريانتوا من مساعدة ناديه كوالا لومبور على الفوز في الجولة الثالثة أيضُا من كأس ماليزيا، حيث فاز كوالا لومبور بركلات الترجيح 3-1 على نادي مالاقا (1-1 في الوقت الأصلي)، في المباراة التي جمعتهما على استاد هانج جيبات.

بالإضافة لذلك فإن عدد من لاعبي إندونيسيا المحترفين في الخارج لم يشتركوا في المباريات، ففي الجولة الثالثة من كأس ماليزيا أنديك فيرمانساه لم يلعب في المباراة التي خسرها فريقه كيداه أمام باهانج 0-1. كذلك فيرديناند سيناجا لم يشترك في مباراة فريقه كيلانتان أمام PKNS و التي خسرها فيها كيلانتان بنتيجة 1-4.

في الدوري التايلاندي، ريوجي أوتومو لم يشترك في المباراة التي خسر فيها PTT أمام ترات بنتيجة 0-5 في دوري الدرجة الثانية التايلندي. بينما في دوري الدرجة الأولى، تيرينس بوهيري لم يلعب أيضًا عندما تعادل بورت مع سوخوتاي أصحاب الأرض بنتيجة 2-2، في استاد تونج تالاي لوانج.

في الدور الهولندي، عذرا واليان لم يلعب أيضًا في المباراة التي خسر فيها ألميرى سيتي أمام جونج زا الكمار بنتيجة 1-4. و سيشارك عذرا مع المنتخب الإندونيسي تحت 23 عام في مباراته أمام سنغافورة، الأربعاء 21/3.

طالع أيضا: عرف على مرشحي قيادة إندونيسيا أمام سنغافورة

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Gelandang serang Timnas Indonesia Evan Dimas Darmono menjadi pesepakbola diaspora Indonesia paling bersinar pekan ini setelah membawa Selangor FA menang di babak ketiga Piala FA Malaysia, akhir pekan lalu.

Evan Dimas mencetak gol spektakuler saat Selangor FA mengalahkan Terengganu 3-1 di Stadion Sultan Ismail Nasiruddin Shah, Jumat (16/3). Evan Dimas mencetak gol lewat tendangan voli ke pojok kiri gawang.

Gol Evan Dimas pada menit ke-61 juga membuat Selangor FA unggul untuk kali pertama dalam pertandingan. Sementara dua gol Selangor FA lainnya dicetak penyerang Rufino.

Ini adalah gol pertama Evan Dimas dari tujuh penampilan bersama Selangor FA di semua kompetisi. Tapi bukan hanya Evan Dimas yang tampil bagus. Kompatriot Evan Dimas, Ilham Udin Armaiyn, juga pantas mendapat kredit saat Selangor FA mengalahkan Terengganu.

Ilham Udin merupakan pemberi assist gol penyeimbang Selangor FA yang dicetak Rufino. Winger Timnas Indonesia itu juga memiliki peluang untuk mencetak gol di babak pertama, tapi gagal memaksimalkannya.

Kemenangan di babak ketiga Piala FA Malaysia juga diraih bek Timnas Indonesia Achmad Jufriyanto bersama Kuala Lumpur FA. Jupe membawa Kuala Lumpur FA menang adu penalti 3-1 [1-1 waktu normal] atas Melaka United di Stadion Hang Jebat.

Selebihnya para pemain Indonesia tidak tampil di putaran tiga Piala FA Malaysia. Andik Vermansah tidak bermain saat Kedah FA dikalahkan Pahang 0-1, dan Ferdinand Sinaga tidak main saat Kelantan FA dikalahkan PKNS 1-4.

Dari Liga Thailand, Ryuji Utomo tidak bermain saat PTT Rayong dikalahkan Trat FC 0-5 pada lanjutan Thai League 2. Sedangkan dari Thai League 1, Terens Puhiri tidak bermain saat Port FC menahan imbang tuan rumah Sukhothai 2-2 di Stadion Thung Talay Luang.

Di Liga Belanda, Ezra Walian menjadi pemain tidak terpakai saat Almere City dikalahkan Jong AZ Alkmaar 1-4. Ezra sendiri akan bergabung dengan Timnas Indonesia U-23 saat melawan Singapura, Rabu (21/3).

Penterjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...