مليون معول من الحكومة للتغلب على الفيضانات

Atasi Banjir, Pemerintah akan Bagi-Bagi Cangkul

0 623

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  تعد الحكومة برنامج مليون معول لمواجهة الفيضانات. وقال نائب رئيس جمهورية إندونيسيا يوسف كلا يرجى من هذا البرنامج أن يتمكن الناس من تنظيف الجداول أمام منازلهم.

قد يهمك: بالي في المركز الأول من بين أفضل 25 وجهة سياحية حول العالم

وقال يوسف كلا إن أحد أسباب الفيضانات في المدن هو انسداد مسارات المياه. وهذا بسبب أن بعض الناس يرمون القمامة في غير أماكنها.

“إنني كثيرا ما تحدثت مع محافظ جاكرتا وحكام آخرين لإنشاء نظام تنظيف القمامة الخاصة بهم في مسارات المياه أمام منزلهم من خلال توفير المعول.” قال بذلك يوسف كلا عند افتتاح المؤتمر والاجتماع للمتخصصين المحليين لبناء المجتمعات وإعدادا  لمواجهة الكوارث في فندق ميلينيوم يوم الأربعاء (7/3).

قد يهمك: الحجر الصحي (كارانتينا) اتخذت التدابير اللازمة حول البطيخ الأسترالي المتلوث

ولقد تم تنفيذ هذا البرنامج المجزأ مسبقا من قبل وكالة الصليب الأحمر الإندونيسي (PMI) الذي يصل إلى مائة ألف معول. وطبقا لما ذكره يوسف كلا، لا يمكن تسليم هذه المسئولية بالكامل إلى المسؤولين والحكومة. ولذلك، بدأت الحكومة برنامج مليون معول على أمل أن الجمهور يمكنهم الحفاظ على النظافة بشكل مستقل.

وقال يوسف كلا :”لا يمكن أن يحدث (التغلب على الفيضانات) إلا إذا شارك المجتمع كليا في التصدي لها، وبالتأكيد لا يمكننا تسليم الأمر إلى المسؤولين أو الحكومة”.

قد يهمك: أقض العطلة بأكل دوريان تحت شجرتها في المكان السياحي بانيوونجي

يقول يوسف كلا، إن الفيضانات بشكل عام ناتجة عن كمية المياه التي تدخل في مساراتها أكثر من المياه التي تخرج. ولذلك، فإن هذا البرنامج “مليون معول” هو محاولة لتسهيل تدفق المياه في مساراتها بحيث يمكن التقليل من الفيضانات.

وبالإضافة إلى ذلك يلاحظ يوسف كلا  أيضا كمية الغابات المزالة مما يجعل الماء يتدفق مباشرة ويتسبب بذلك الفيضانات. إن هذه الكارثة ليست واقعة في إندونيسيا وحدها. لقد نزلت هذه الكارثة في أوروبا وأمريكا أيضا بسبب تغير المناخ.

وقال يوسف كلا :”لقد حدث كل هذا ويجب أن يعرف المجتمع هذا الأمر”

قد يهمك: غروب الشمس في واكاتوبي يخلب الالباب

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر  | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah menyiapkan program sejuta cangkul untuk mengatasi banjir. Wakil Presiden Republik Indonesia Jusuf Kalla mengatakan dengan program ini, diharapkan masyarakat dapat membersihkan selokan di depan rumahnya masing-masing.

Jusuf Kalla mengatakan, salah satu penyebab banjir di perkotaan yakni selokan yang mampet. Selokan mampet ini karena ulah masyarakat yang membuang sampah tidak pada tempatnya.

“Sudah sering saya bicara dengan Gubernur DKI Jakarta juga gubernur lain untuk membuat aturan agar masyarakat harus membersihkan sendiri sampah-sampah di selokan depan rumahnya dengan memberikan cangkul,” ujar Jusuf Kalla ketika membuka Seminar dan Lokakarya Nasional Membangun Masyarakat Tangguh Bencana di Hotel Millenium, Rabu (7/3).

Program pembagian cangkul ini sebelumnya sudah dilakukan oleh Palang Merah Indonesia (PMI) yakni sebanyak seratus ribu cangkul. Menurut Jusuf Kalla, penanggulangan banjir tidak bisa sepenuhnya diserahkan kepada petugas maupun pemerintah. Oleh karena itu, pemerintah menginisiasi program sejuta cangkul dengan harapan masyarakat dapat menjaga kebersihan secara mandiri.

“Penanggulangan banjir) baru bisa terjadi kalau masyarakat ikut serta, tentu tidak bisa kita serahkan hanya kepada petugas atau pemerintah,” kata Jusuf Kalla.

Kalla berpendapat, secara umum banjir disebabkan karena jumlah air yang masuk lebih banyak daripada air yang keluar. Oleh karena itu, program sejuta cangkul ini merupakan upaya untuk memperlancar aliran air di selokan sehingga banjir dapat diantisipasi.

Selain itu, Kalla juga menyoroti banyaknya hutan gundul sehingga air langsung mengalir dan mengakibatkan banjir. Kondisi ini bukan hanya terjadi di Indonesia. Di Eropa dan Amerika juga mengalami banjir karena terjadinya perubahan iklim.

“Ini semuanya terjadi, harus diberikan pengetahuan kepada masyarakat,” ujar Kalla

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

تعليقات
Loading...