منتخب إندونيسيا ينتقد قانون تنس الريشة الجديد في بطولة انجلترا

Tim Indonesia Kritik Aturan Servis di All England

0 658

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – الأمين العام لاتحاد تنس الريشة الإندونيسي، أحمد بوديهارتو يقترح بشكل علني بشأن قانون تحديد ارتفاع لعبة الإرسال بـ 115 سم، والذي أضر اللاعبين كثيرًا.

وقد كان الاتحاد العالمي لتنس الريشة من قبل قد أقر قانون جديد للعبة يمنع أن ترتفع الكرة لأكثر من 115 سم في لعبة الإرسال.

ليس قليل عدد الدول التي رفضت القانون الجديد، و الذي تم تطبيقه في بطولة ألمانيا 2018، و بطولة وورلد تور سوبر 300. و يطبق مرة أخرى في بطولة انجلترا التي بدأت الأسبوع الماضي.

ونقلاً عن الموقع الرسمي لاتحاد تنس الريشة الإندونيسي فإن بوديهارتو قد صرح في اجتماع إدارة بطولة انجلترا:” يوجد أمرين أريد إيصالهما. الأمر الأول هو أن هذا القانون يبدو غريبًا؛ لأن في بعض الأحيان في الجولات الأولى لا يحتسب الخطأ، بينما في النهائيات قد يحتسب الخطأ لأكثر من خميس مرات. فإذا كان بالفعل خطأ فلم لا يتم احتسابه دائمًا”.

السبب الثاني حسب بوديهارتو و الذي يجعل هذا القانون غريبًا هو أن بعض اللاعبين يخطئ في الإرسال لأكثر من خمس مرات، مما يجعل بودي على يقين بأن القانون به شيء خاطئ.

أضاف بودي:”محاولاتنا تدعمها دول أخرى تواجه نفس مشكلتنا، و هذه فقط البداية. الذي قد مضى – مثل بطولة ألمانيا المفتوحة- قد مضى ولا يمكن إعادته. لذلك فهذا استشراف لبطولة انجلترا، أتمنى ألا يتم إلحاق الضرر باللاعبيين.
يوجد اقتراح من عدة دول، و هو أن يتم استخدام التكنولوجيا، مثل استخدام الأشعة تحت الحمراء، حتى نتجنب تشتيت انتباه اللاعبين. على منظمي البطولات الاستماع لهذا. و سوف يطرح هذا الاقتراح في مؤتمرات هذه البطولة”.

واستنادًا إلى ملاحظات المنتخب الإندونيسي الرسمية، فإن عدد من اللاعبين الإندونيسيين قد فشلوا في لعب الإرسال حسب القانون الجديد في بطولة إنجلترا.

رزقي أميليا براديبتا سجلت أحد عشر خطأ في الإرسال في الجولة الأولى، و مرتين في الجولة الثانية. بينما إرسال جلوريا إيمانويللي ويجاجا مرتفع للغاية مما جعلها تسجل ستة أخطاء في الجولة الأولى، و كذلك أنجيا سيتتا أوندا قد سجلت خطئين في الجولة الثانية.

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر:  CNN Indonesia

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sekjen PP PBSI Achmad Budiharto secara terang-terangan memberi saran tentang aturan baru mengenai batasan tinggi servis 115cm yang dinilai merugikan pemain.

Sebelumnya, Federasi Bulutangkis Dunia (BWF) mengeluarkan aturan baru soal servis yang menyebutkan pemain tidak boleh melakukan servis dengan bola di atas 115cm dari permukaan lapangan.

Tidak sedikit negara yang menolak aturan yang sudah diterapkan di German Oen 2018 BWF World Tour Super 300, pada pekan lalu dan kembali diberlakukan di All England.
“Ada dua hal yang kami sampaikan. Pertama, aturan ini rasanya jadi aneh karena tidak ada konsistensi. Contohnya, ada yang dari babak awal tidak di-fault. Tiba-tiba di final di-fault sampai lima kali. Kalau memang salah, harusnya dari awal,” kata Budi dalam manager meeting All England 2018 di Birmingham, Inggris, seperti yang dikutip dari situs resmi PBSI.

Alasan kedua yang menurut Budi membuat aturan servis tersebut menjadi aneh adalah banyak pemain kelas dunia yang bisa kena pelanggaran servis lebih dari lima kali. Maka dari itu, Budi yakin ada yang salah dari aturan itu.

“Tindakan kami didukung oleh tim negara lain yang mereka juga mengalami hal yang sama. Ini sekadar masukan, yang sudah lewat di German Open ya sudah, kan tidak bisa diulang. Jadi, ini antisipasi untuk di All England, jangan sampai merugikan pemain,” ucap Budi.

“Ada usulan dari beberapa negara untuk menggunakan teknologi, misalnya sinar infra merah, supaya menghindari faktor bias. Masukan ini ditampung oleh penyelenggara turnamen, dan akan dijadikan bahan briefing di turnamen ini,” ucapnya melanjutkan.

Berdasarkan catatan tim ofisial, sejumlah pemain Indonesia dinyatakan gagal melakukan servis selama bertanding di All England.

Rizki Amelia Pradipta tercatat mengalami 11 kali pelanggaran servis di babak pertama, dan dua kali fault di babak kedua. Sedangkan Gloria Emanuelle Widjaja servisnya dinyatakan terlalu tinggi sebanyak enam kali saat bertanding di babak pertama, sementara Anggia Shitta Awanda sebanyak dua kali di babak kedua.

 

Translated by: Momen Magdy | Source:  CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...