مهرجان بحيرة سينتاروم

Festival Danau Sentarum Mulai Dipersiapkan

0 585

كاليمانتان, إندونسيا اليوم – بدأ الاستعدادات على قدم وساق من حكومة منطقة  كابواس هولو لمهرجان بحيرة  سينتاروم الذي من المخطط  عقده في أكتوبر عام 2018. وقال رئيس قسم الشباب والرياضة والسياحة كابواس هولو انطونيوس أنه سيعقد مهرجان بحيرة سينتاروم في 27-29 أكتوبر 2018 مختلفا تماما عن العام السابق.

قد يهمك : السياحة في لومبوك عام 2018

، واكّد أنطونيوس يوم الاثنين (02/05) “نحتاج إلى إعداد كامل، لأن هدف المهرجان  هو جذب انتباه السياح الأجانب. واضاف ” قمنا بتقييم المهرجان حول بحيرة سينتاروم في العام الماضي ووجدنا بعض الجوانب بحاجة إلى الإصلاحات بل نطالب من جميع الأطراف بالخصوص المجتمع والحكومة  المحلية  أن تدعم هذه الأنشطة بشكل أفضل”.

 

قد يهمك : نوسا تنجارا الغربية علامة تجارية

ومن المخطط قيام العديد من الأنشطة التي ستضاف إلى مهرجان بحيرة سينتاروم 2018  بما في ذلك التنسيق مع جميع الأطراف المعنية, خاصة قسم الهجرة لأنه يرتبط مع الدخول والخروج للسياح الأجانب. ووفقا لأنطونيوس في غاية الأهمية هو الاستعداد من المجتمع نفسه الذي يحتاج الى فهم الهدف المنشود من هذا المهرجان.

 

قد يهمك : شاطئ تانجونج بيرا الوجهة البحرية المفضلة للسياح في سولاويسى الجنوبية

واضاف ” واذا رأينا أنه بلا شك المهرجان سيساعد جانب الاقتصاد من المجتمع ولكن للاسف لا يزال كثير من الناس لا يعرفون هذه الامكانيات”.

 

جدير بالذكر أن مهرجان بحيرة سينتاروم قد دخل إلى جدول الأنشطة الوطنية، و علي مستوى كاليمانتان الغربية فقط  منطقة سينغكوانغ و كابواس هولو الذان تدخلان ضمن  جدول الأنشطة الوطنية  واضاف ” وأنا على يقين أن مستقبل السياحة في  كابواس هولو سيتقدم على نحو أفضل تمشيا مع الجهود الرامية الي توفير المرافق و بناء البنية التحتية ، لأن هذا الجانب هو المفتاح الرئيس  للتقدم في قطاع السياحة” .

 

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : طلال السايقي

Kalimantan, Indonesiaalyoum.com- Pemerintah Kabupaten Kapuas Hulu mulai mempersiapkan pelaksanaan Festival Danau Sentarum yang akan digelar pada Oktober 2018. Kepala Dinas Kepemudaan, Olahraga dan Pariwisata Kapuas Hulu Antonius mengatakan Festival Danau Sentarum akan digelar pada 27-29 Oktober 2018 dengan kemasan yang berbeda dari tahun sebelumnya.

Untuk itu, kata Antonius perlu persiapan matang, karena target festival kali ini menarik perhatian wisatawan luar. ” Jika kita evaluasi Festival Danau Sentarum tahun lalu, masih banyak yang harus kita benahi, bahkan kita minta agar seluruh elemen baik masyarakat dan SKPD pemerintah dapat lebih mendukung kegiatan tersebut,” kata Antonius, Senin (5/2).

Festival Danau Sentarum 2018 ada beberapa kegiatan yang ditambahkan. Namun semuanya masih direncanakan, termasuk koordinasi dengan semua pihak terkait, terutama imigrasi sebab itu berkaitan dengan keluar masuknya wisatawan luar. Yang tidak kalah pentingnya menurut Antonius, kesiapan masyarakat itu sendiri, yang perlu memahami tujuan festival itu.

 “Jika kita lihat memang membantu ekonomi masyarakat, tetapi masih banyak juga masyarakat yang tidak bisa membaca peluang,” kata dia.

Festival Danau Sentarum sudah masuk agenda event nasional, bahkan di Kalimantan Barat yang baru masuk event nasional itu Singkawang dan Kapuas Hulu. “Saya yakin kedepan pariwisata Kapuas Hulu semakin maju dan berkembang, sejalan dengan upaya dalam membangun sarana dan prasarana seperti inftastruktur, sebab itu salah satu kunci majunya sektor wisata,” kata Antonius.

Penerjemah : Han han ulumuddin | Sumber : Republika

Editor : Talal Syaiqi

 

تعليقات
Loading...