نائب الرئيس الإندونيسي مدعو لحضور اجتماع زعماء الأديان من جميع أنحاء العالم في كازاخستان

Wapres diundang hadiri pertemuan tokoh antar-agama sedunia di Kazakhstan

0 669

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  دعا رئيس مجلس الشيوخ البرلمان جمهورية كازاخستان، كاسيم جومارت توكاييف، نائب الرئيس الإندونيسي، يوسف كالا، لحضور اجتماع زعماء الأديان في العالم التي ستعقد في أستانا، كازاخستان، أكتوبر 2018.

قد يهمك: دين شمس الدين يقابل فضيلة الشيخ عبد الله بن بيه

“بالإضافة إلى العلاقة المتبادلة، وكذلك الدعوة لحضور اجتماع زعماء الأديان في العالم في كازاخستان في وقت لاحق، ونحن نرحب بهذه الجهود لأنه مهم جدا من أجل السلام”، قاله نائب الرئيس كالا بمرافقة كاسيم جومارت توكاييف، بعد اجتماعهما في مكتب نائب الرئيس، جاكرتا، الأربعاء.

وقال نائب الرئيس الإندونيسي إن إندونيسيا بوصفها أكبر دولة مسلمة في العالم تشارك في عملية السلام.

وبهذه المناسبة، قال كاسيم جومارت توكاييف، إن نائب الرئيس الإندونيسي صديق لكازخستان وله دور إيجابي في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي (أوكي) التي عقدت في أستانا في سبتمبر من العام الماضي.

قد يهمك: مجلس إدارة الحركة الوطنية لحراسة الفتوى ، بختيار ناصر لا يمثل رئيس الحركة

وأكد توكاييف الذي أجرى محادثات مع نائب الرئيس حوالي 15 دقيقة، أن هذه الزيارة تهدف إلى تقديم دعوة مؤتمر زعماء الأديان، وسيحضره أيضا عدد من السياسيين.

وقال إن إندونيسيا كأكبر دولة إسلامية في العالم يمكن أن تلعب دورا هاما في الاجتماع.

“لذلك نحن نعتقد أن إندونيسيا كأكبر دولة إسلامية في العالم ستلعب دورا مهما في هذا البرنامج. وهذا يعد البرنامج الدولي  وقد اهتمت به وسائل الإعلام العالمية التي شارك فيها زعماء الأديان والسياسيون في العالم. ونحن نعتقد أن إندونيسيا كأكبر دولة مسلمة يمكن أن تمثل العالم الإسلامي في هذا البرنامج وتتحدث باسم المسلمين،” قال.

قد يهمك: السفير الصيني لدى إندونيسيا يعقد اجتماعاً مع وزير تنسيق الشؤون السياسية والقانونية والأمنية

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة أنتارا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ketua Senat Parlemen Republik Kazakhstan Kassym-Jomart Tokayev mengundang Wakil Presiden Jusuf Kalla untuk menghadiri pertemuan tokoh antar-agama sedunia yang akan digelar di Astana, Kazakhstan, Oktober 2018.

“Di samping hubungan timbal balik, juga mengundang untuk menghadiri pertemuan antar-agama dunia di Kazakhstan nanti dan kita menyambut baik upaya tersebut karena sangat penting untuk perdamaian,” kata Wakil Presiden Kalla yang didampingi Kassym-Jomart Tokayev, usai keduanya bertemu di Kantor Wapres, Jakarta, Rabu.

Wapres JK mengatakan Indonesia sebagai negara berpenduduk Islam terbesar di dunia sangat berpartisipasi dalam perdamaian.

Dalam kesempatan itu, Kassym-Jomart Tokayev mengatakan, Wakil Presiden Jusuf Kalla merupakan teman bagi Kazakhstan dan telah berperan positif dalam pertemuan Organisasi Kerja Sama Islam (OKI) yang digelar di Astana pada September tahun lalu.

Tokayev yang mengadakan pembicaraan dengan Wapres sekitar 15 menit, pun menegaskan bahwa kunjungannya kali ini bertujuan untuk menyampaikan undangan konferensi pertemuan tokoh antar-agama tersebut, yang juga akan dihadiri para politisi.

Ia menyatakan, Indonesia sebagai negara muslim terbesar di dunia dapat berperan penting dalam pertemuan tersebut.

“Jadi kita percaya Indonesia sebagai negara muslim terbesar di dunia akan berperan penting pada acara ini. Ini merupakan acara global dan disorot oleh media global yang mana para pemimpin agama dunia turut berpartisipasi seperti juga politisi dunia. Kami percaya Indonesia sebagai negara muslim terbesar dapat mewakili dunia Islam dalam acara ini dan berbicara atas nama umat Islam,” katanya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Antara

 

تعليقات
Loading...