إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نائب الرئيس الاندونيسي يؤدي صلاة العيد في مسجد الاستقلال، وآغيم خطيبا!

JK Salat Id di Masjid Istiqlal, Aa Gym Jadi Khatib

- الإعلانات -

0 213

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أكدت إدارك المراسم بمسجد الاستقلال، الممثلة في أبي هريرة عبد السلام، أن نائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا سيؤدي صلاة العيد في مسجد الاستقلال، جاكرتا الوسطى. بالإضافة إلى يوسف كالا، ذكر أبو أيضا إمكانية وجود بعض الممثلين من الدول الصديقة والشقيقة.
“بالنسبة للقادة الذين سيصلون في مسجد الاستقلال فقط السيد يوسف كالا”، قال أبو في مسجد الاستقلال، شارع تامان ويجايا كوسوما، جاكرتا الوسطى، يوم الخميس (14/6).
وقال أبو: “لدينا معلومات من وزارة الخارجية الإندونيسية مفادها أنه من بين 30 ممثلا عن الدول المسلمة الصديقة التى تلقت الدعوة، هناك 19 شخصا اكدوا أنهم سيحضرون مع عائلاتهم”.
بالنسبة للإعداد لصلاة العيد، أوضح أبو أن الإعداد لا يزال كما هو في السنوات السابقة. الأمن سيكون كما كان عندما شهد الرئيس الإندونيسي الصلاة في مسجد الاستقلال.
“لقد أعددنا 60 حارساً في الاستقلال. ويساعدهم أعضاء فريق البرتقالي لمحافظة جاكرتا”، قال أبو.
تبدأ صلاة العيد في مسجد الاستقلال في الساعة 07.00 توقيت غرب إندونيسيا. وسيؤم المصلين حسن الدين سيناغا، وأما الخطيب فهو عبد الله جيمناستيار الملقب بـآغيم بعنوان ‘تحمل الخطبة عنوان”تحقيق النصر الشخصي طريق النصر الجماعي”.
المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: كومباران


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Protokoler Masjid Istiqlal Abu Hurairah Abdul Salam memastikan Wakil Presiden RI Jusuf Kalla akan menjalankan ibadah salat Id di Masjid Istiqlal, Jakarta Pusat. Selain JK, Abu juga menyebut kemungkinan akan ada beberapa perwakilan dari negara sahabat yang akan salat di Istiqlal.
“Untuk tokoh yang akan salat Id di Masjid Istiqlal kemungkinan hanya Pak Jusuf Kalla,” ungkap Abu di Masjid Istiqlal, Jalan Taman Wijaya Kusuma, Jakarta Pusat, Kamis (14/6).
“Kita dapat informasi dari Kemenlu bahwa di antara 30 perwakilan negara sahabat yang beragama Islam dan dikasih undangan, ada 19 yang konfirmasi mereka akan datang dengan keluarganya,” kata Abu.
Terkait persiapan Salat Id, Abu menjelaskan persiapannya masih sama dengan tahun-tahun sebelumnya. Pengamanan yang dilakukan juga akan sama seperti saat presiden datang ke Istiqlal.
“Kami juga siapakan 60 petugas kebersihan Istiqlal. Mereka juga dibantu dengan PPSU DKI Jakarta,” kata Abu.
Salat Id di Masjid Istiqlal akan dimulai pukul 07.00 WIB. Salat akan dipimpin oleh Hasanudin Sinaga, sedangkan yang bertindak sebagai Khatib adalah Abdullah Gymnastiar alias Aa Gym dengan tema khotbah “Meraih Kemenangan Pribadi Menuju Kemenangan Umat”.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Kumparan

(17)

تعليقات
Loading...
Click Me