إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نائب الرئيس سيقضي عطلة نهاية العام في بالي

Wapres habiskan libur akhir tahun di Bali

374

 

بالي، اندونيسيا اليوم – يعتزم نائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا وعائلته قضاء عطلة نهاية العام في جزيرة بالي، لإثبات أن المنطقة صارت آمنة بالفعل، على الرغم مما كانت عليه عند ثوران بركان جبل أجونج.

” يعتزم سعادة نائب الرئيس وأسرته، من 29 ديسمبر – 1 يناير قضاء عطلة نهاية العام في بالي”، بحسب سكرتير الوزراء برامونو أنونج بعد حضوره اجتماع محدود مع الرئيس الإندونيسي ونائب الرئيس، وعدد من الوزراء، في دينباسار، ليلة الجمعة.

إقرأ أيضا: امرأة إندونيسية توبّخ أجنبيان كانا يتبادلان القُبلات في الشارع العام!

وأضاف برامونو أن الاجتماع قرر أيضا إلغاء حالة الطوارئ لجبل أجونج لكيلا تنشأ تفسيرات متعددة للأمر.

“إن حالة الطوارئ تجعل السائحين متوجسين، لذلك ألغينا حظر السفر وما إلى ذلك”، بحسب برامونو.

وفي غضون ذلك، قال وزير السياحة، عريف يحيى، إن كان لزيارة الرئيس جوكو ويدودو إلى بالي أثر إيجابي. وقال “إن الرئيس لم يتكلم كثيرا (في الاجتماع)، لكنه كلامه الأكثر كان حول أنّ بالي تعود إلى وضعها الطبيعي “.

إقرأ أيضا: 5 وجهات سياحية لقضاء شهر العسل في بالي

وأضاف أن هذا الأثر الإيجابي يتضح من عدد السياح الوافدين الذين يزورون بالي في هذا اليوم حيث وصل عددهم إلى 12،300 شخص، أي نحو 80 في المئة من عدد السياح الذي يزورون بالي في وضعها الطبيعي قبل التضرر وقت انفجار بركان جبل أجونج.

“وكان عدد السياح الأجانب قد وصل إلى عادة 15 ألف في اليوم، وبعده قد يصل عدد السياح إلى 2000 شخص. ولكن اليوم وصل عددهم إلى 12300 شخص”، أضاف برامونو.

ولإعادة الوضع الطبيعي للسياحة في بالي، ستوفر الحكومة ميزانية تبلغ 100 مليار يمكن استخدامها للترويج للسياحة في بالي.

إقرأ أيضا: هل تبحث عن مطاعم حلال في بالي؟

“وسوف نوفر ميزانية قدرها حوالي 100 مليار للحاكم ليرأس التسويق في بالي”، قاله عريف يحيى.

في غضون ذلك، قال حاكم بالي، مادي مانغكو باستيكا، أن الميزانية التي ستقدمها الحكومة المركزية سوف تستخدم في تمويل وسائل النقل البديلة للسياح إلى المطار، فضلا عن شراء المواد الغذائية للركاب الذين تقطعت بهم السبل، وغيرها من الأغراض الترويجية.

“وهذا ضمان، فلا داعي لقلق الناس إذا تم إغلاق المطار. وتحدثت مع رابطة صانعي السياحة الإندونيسية (غيفي) والفنادق ستمنح “ثلاث ليال مجانا” في حال إغلاق المطار”، بحسب تصريحاته.

المترجم: لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: انتارا

Bali, Indonesiaalyoum.com – Wakil Presiden Jusuf Kalla beserta keluarga berencana menghabiskan waktu libur akhir tahun dengan berwisata ke Pulau Bali, sekaligus membuktikan bahwa daerah itu betul-betul aman dikunjungi, meskipun Gunung Agung masih berstatus Awas.

“Bapak Wapres dan keluarga, dari 29 Desember-1 Januari akan berlibur di Bali, menghabiskan waktu di Bali,” kata Sekretaris Kabinet Pramono Anung setelah mengikuti rapat terbatas bersama Presiden, Wapres, dan sejumlah Menteri Kabinet Kerja, di Denpasar, Jumat malam.

Pramono menambahkan, dalam rapat tersebut juga diputuskan pencabutan status tanggap darurat bencana Gunung Agung supaya tidak menimbulkan multitafsir bagi negara-negara lain.

“Selama ini dengan status tanggap darurat membuat mereka menjadi ketakutan, sehingga mereka mengeluarkan travel ban dan sebagainya,” ujarnya.

Sementara itu, Menteri Pariwisata Arief Yahya mengatakan dengan kehadiran langsung Presiden Joko Widodo ke Bali sangat memberikan dampak positif. “Presiden tanpa banyak bicara, sudah bicara banyak bahwa Bali normal,” ujarnya.

Hal itu, lanjut dia, ditunjukkan dengan jumlah kunjungan wisman ke Bali untuk hari ini saja mencapai sekitar 12.300 orang atau sekitar 80 persen dari kunjungan wisatawan pada saat Bali dalam keadaan normal sebelum terdampak erupsi Gunung Agung.

“Sebelumnya kedatangan wisman rata-rata 15 ribu perhari, dan sempat tinggal 2.000. Namun hari ini sudah mencapai 12.300 orang,” ucapnya.

Untuk memulihkan kondisi kepariwisataan Bali, pemerintah akan mengalokasikan anggaran mencapai Rp100 miliar yang dapat dimanfaatkan untuk promosi besar-besaran.

“Anggaran Rp100 miliar diserahkan kepada Gubernur untuk memimpin pemasaran di Bali,” ujar Arief Yahya.

Sementaara itu, Gubernur Bali Made Mangku Pastika mengatakan anggaran yang diberikan pemerintah pusat itu rencananya dimanfaatkan untuk membiayai transportasi wisatawan menuju bandara alternatif, maupun membelikan makanan bagi calon penumpang yang telantar, selain untuk keperluan promosi.

“Itu jaminan, sehingga orang tidak perlu khawatir kalau airport tutup. Saya juga sudah berbicara dengan GIPI dan hotel-hotel yang akan memberikan `three night free` atau bebas menginap tiga malam jika terjadi penutupan bandara,” ucapnya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSaiqi | Sumber: Antaranews.com

 

(18)

تعليقات
Loading...
Click Me